تحضير سيروم فيتامين “سي” بالمنزل

تحضير سيروم فيتامين "سي" بالمنزل

فيتامين سي له العديد من الفوائد المهولة للجسم والبشرة، فهو يعمل على ترطيب البشرة من العمق، ومنع جفافها مع مرور الوقت، ويعمل على توحيد لون البشرة، وذلك من خلال إبطاء عملية إنتاج الميلانين، وهي المادة المسؤولة عن منح الجلد لونا داكنا، ويعزز الكولاجين في البشرة، ما يخفف من حدة التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما أنه يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، كالتصبغات والتجاعيد.

لتحضير سيروم فيتامين “سي” في المنزل، كل ما عليك فعله هو إحضار ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، وقرص من فيتامين (C)، وكبسولة من فيتامين (E)، وملعقتين كبيرتين من زيت الألوفيرا، أو جل الصبار.

ولطريقة التحضير، ضعي ملعقتين كبيرتين من ماء الورد في وعاء صغير، وامزجي معهما قرصا من فيتامين (سي)، ثم أضيفي كبسولة من فيتامين (E)، وملعقتين كبيرتين من جيل الألوفيرا أو جل الصبار.

اخلطي المكونات جيدا، وضعيها في قطارة باللون الأسود الداكن، واحفظيها في الثلاجة، يمكنكِ استخدام السيروم الناتج لمدة أسبوعين.

وفي طريقة أخرى لعمل سيروم فيتامين (سي) من قشر البرتقال، نحتاج إلى قشر برتقال، وقشر ليمون، وماء مغلي وعصير ليمون، وليمون.

وطريقة التحضير هي تقطيع قشر برتقالة متوسطة إلى شرائح صغيرة ووضعها في وعاء مع كوب من الماء المغلي وليمونتين طازجتين، قطعي قشر ليمونتين وضعيه في الوعاء مع قشر البرتقال والماء المغلي والليمون، وضعي الوعاء على النار لمدة 3 دقائق فقط، ارفعي الوعاء من على النار وضعيه يبرد لمدة ساعتين.

بعد ساعتين، ضعي عصير ليمونتين في الوعاء واتركيه لمدة 10 دقائق حتى يمتزج مع الماء، بعد 10 دقائق، صفي الماء وضعيه في زجاجة داكنة اللون.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن