الأربعاء 28 / سبتمبر / 2022

تحليل المباراة.. الأهلي يهزم الرجاء بركلات الترجيح بكأس السوبر الأفريقي (شاهد)

تحليل المباراة.. الأهلي يهزم الرجاء بركلات الترجيح بكأس السوبر الأفريقي (شاهد)
تحليل المباراة.. الأهلي يهزم الرجاء بركلات الترجيح بكأس السوبر الأفريقي (شاهد)

حقق لاعبي النادي الأهلي المصري لقب السوبر الأفريقي بعدما هزم الرجاء المغربي 6-5 في ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى ولم تشهد هجمات خطيرة على المرميين باستثناء الفرصة الوحيدة التي أتيحت للرجاء وسجل منها هدف المباراة الوحيد.

السوبر الأفريقي مصري .. الأهلي يهزم الرجاء بركلات الترجيح

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل ضم محمد الشناوي وعلي معلول وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وبدر بانون وأكرم توفيق وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وبيرسي تاو

عمرو السولية

وكان عمرو السولية في التشكيلة الأساسية للأهلي لكنه خرج بعدما تعرض للإصابة في عمليات الإحماء ودفع بدلاً منه موسيماني بالمدافع ياسر إبراهيم.

السوبر الأفريقي

بينما بدأ فريق الرجاء بتشكيلة ضمت أنس الزنيتي ومروان هدهودي، جمال حركاس، عبد الإله مدكور وعبد الجليل جبيرة والوردي ونجوما وعبد الإله حافيظي ومحسن متولي ومحمود بن حليب وحميد أحداد.

• محسن متولي وبنحليب يقودان هجوم الرجاء أمام الأهلي بالسوبر الأفريقي

ضغط الأهلي بقوة في بداية المباراة بحثاً عن تسجيل هدف السبق ، ولكن جاء التقدم من نصيب بطل المغرب بعدما تم لعب كرة سريعة في ظهر علي معلول وانطلق بن حليب وتوغل داخل منطقة الجزاء وخرج محمد الشناوي من مرماه لمواجهته لكن بن حليب سدد الكرة تصطدم بيد محمد الشناوي وتتهادى داخل المرمى (ق13).

عاد محمد الشناوي (ق16) وأنقذ مرماه من هدف جديد بعدما مر بالكرة ودخل منطقة الجزاء جهة اليمين لكن الشناوي خرج من مرماه وأنقذ الكرة.

• السوبر الأفريقي.. أفشة وتاو يقودان هجوم الأهلي أمام الرجاء المغربي

نشط الأهلي في الدقائق التالية بدء عن هدف التعديل دون أي خطورة على مرمى بطل المغرب في مقابل خطورة كبيرة على دفاعات الأحمر مع كل هجمة يقوم بها لاعبو فريق الرجاء.

من جديد عاد بدر بانون وأنقذ مرماه من هدف جديد (ق34) بعدما أنقذ تمريرة عرضية خطيرة من الجهة اليمنى إلى ركنية غير مستغلة.

واحتسب الحكم الجنوب إفريقي دقيقة واحدة وقتاً محتسباً بدل الضائع لم تشهد جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الرجاء المغربي بهدف للاشيء.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني من المباراة بتغيير للأحمر حيث دفع موسيماني برأس الحربة محمد شريف بدلاً من أيمن أشرف.

وضغط الأهلي بقوة بحثاً عن تسجيل هدف السبق ، دون أن يحالفه التوفيق في ظل الدفاع القوي من فريق الرجاء ، وضغط لاعبيه الكبير على نجوم الأهلي.

وحصل مروان هدهودي على البطاقة الصفراء الأولى في المباراة للخشونة مع محمد شريف (ق58).

موسيماني

وسحب موسيماني حسين الشحات في ثاني التغييرات ودفع بصانع اللعب أحمد عبد القادر بدلاً منه (ق60).

وحصل ياسر إبراهيم على بطاقة صفراء أولي للأهلي في الدقيقة 66 للخشونة مع حميد أحداد.

فرحة-لاعبي-الاهلي

وطالب بيرسي تاو في الدقيقة 70 بركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد مدافع الرجاء داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وأجرى موسيماني تغييراً جديداً (ق 76) بسحب ياسر إبراهيم والدفع بطاهر محمد طاهر بدلاً منه.

وأطلق أليو ديانج تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (ق77) تعلو العارضة وبعدها أهدر بيرسي تاو فرصة سهلة داخل منطقة الجزاء برعونة.

وعاد بيرسي تاو وأهدر فرصة سهلة جدا في انفراد بالمرمى (ق81) لكن كرة الجنوب إفريقي تمر بجوار القائم الأيمن للحارس.

الفرج الأحمر في الدقيقة 90

وجاء الفرج الأحمر في الدقيقة 90 عبر البديل طاهر محمد طاهر، حيث مر محمد شريف وتوغل داخل المنطقة ولعب عرضية إلى محمد مجدي أفشة الذي سددها يتصدى لها الحارس وتعود إلى بيرسي تاو الذي لعبها إلى طاهر محمد طاهر يسددها في الزاوية اليمنى أرضية معلناً عن هدف التعادل للأهلي.

حقق لاعبي النادي الأهلي المصري لقب السوبر الأفريقي

وفي ركلات الترجيح سجل الفريقان أول 5 ركلات، حيث سجل للأهلي علي معلول وبدر بانون وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر ، فيما سجل لفريق الرجاء محمد أزريدا وزكريا الوردي ومروان هدهودي ومحمود بن حليب ومحمود متولي.

ركلات الترجيح

ولجا الفريقان لخوض ركلة وركلة ، فسجل أكرم توفيق للأهلي وأطاح عبد الأله مدكور بالكرة في المدرجات ليفوز الأهلي بنتيجة 6-5.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن