Saturday, February 22, 2020
اخر المستجدات

تدشين أول مدرسة تعمل بنظام “جيما سمارت” للحساب العقلي في فلسطين


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله – الوطن اليوم

برنامج حساب الذكاء العقلي العالمي جيما سمارت (GIMA Smart) اكتسب شهرة كبيرة في كل أنحاء العالم، إذ يعد نظام فعال يساعد الأطفال في مراحل مبكرة من العمر على تنمية القدرات الذهنية ورفع معدلات التركيز والذكاء.

وهو برنامج يعتمد على الجمع بين المفهوم الصيني القديم والأبحاث العلمية الحديثة لإجراء عمليات حسابية سريعة ودقيقة عن طريق استخدام العداد الصيني القديم.

وتشهد غزة افتتاح أول مدرسة متخصصة بهذا البرنامج على مستوى فلسطين والذي يعد المرحلة الأولى لتنمية قدرات العبقري الصغير، بعد ان لاقت المراكز المتخصصة إقبالاً كبيراً في كل الدول العربية.

ويقول المدير التنفيذي لبرنامج حساب الذكاء العقلي العالمي جيما سمارت الهادف لتطوير أن أهدافه ومزاياه يساعد على تنمية المهارات العقلية والذهنية لدى الطفل كما يعمل على زيادة نسبة ذكائه وقدرته الاستيعابية بشكل أكبر وفي مرحلة مبكرة من عمره مشيرا إلى أن لدينا تجارب ناجحة وكبيرة مع الفين طالب ومن ضمنهم المركز الذي اشرفنا عليه.

وأوضح أن من أهم فوائد برنامج “جيما سمارت” زيادة معدلات التركيز والانتباه عند الأطفال، ومساعدتهم على تنمية المهارات الحسابية والحياتية من خلال سرعة الفهم ورد الفعل السليم، وبالتالي يزيد من مهارات الطفل وقدراته الإبداعية، ولأنه يجعل الطفل مميزاً فهو يشعره بالتفوق الذي يدفعه دائماً لإظهار المزيد من صور النجاح والتفوق.

مضيفا الى ان البرنامج يزيد من قدرة الطفل على الإنصات والتركيز فيما يقال، ويجعله يتخيل الأرقام في ذهنه على أنها صورة وهذا يزيد من قدرته على التخيل.