الخميس 02 / فبراير / 2023

تركيا تشيد جدارا جديدا بارتفاع 4 أمتار على الحدود مع سوريا

قال مسؤولون، إن تركيا تشيد جدارا بارتفاع أربعة امتار، على طول جزء من حدودها مع سورية، في محاولة لمنع الاشخاص من تجاوز نقاط التفتيش بشكل غير قانوني.

وقال مسؤولون، إن البناء في منطقة كاركاميش في محافظ غازي عنتاب، جنوب شرق تركيا، سوف يستمر لبعض الوقت. وسوف يمتد الجدار لجزء من الحدود البالغ طولها 900 كيلومتر، ولكنه يلقى الضوء على قلق انقرة المتنامي ازاء امتداد العنف من شمال سورية، حسبما ذكرت صحيفة “حريت”التركية، اليوم الاربعاء.

وكانت تركيا قد تعهدت بمواصلة سياسة “الباب المفتوح ” بشأن اولئك الذين يفرون من القتال في سورية، رغم انها اغلقت معابر حدودية من وقت لاخر، عقب اندلاع اشتباكات قرب الحدود .

واستطاع اللاجئون والمهربون والمقاتلون المتمردون من عبور الحدود بدون رصدهم، في الكثير من المناطق النائية، من خلال تجاوز البوابات الرئيسية، مما ترك تركيا تواجه تحديا امنيا كبيرا.

وكان بناء جدار بارتفاع مترين، بين مدينتي نصيبين والقامشيلي، في اقصي الشرق، على طول الحدود السورية في شهر تشرين اول / اكتوبر، قد تسبب في احتجاج على كلا جانبي الحدود، مما دفع عمدة سيرناك، الى الدخول في اضراب عن الطعام.

وكانت تركيا قد اعلنت في السابق عن بناء جدر بطول كيلومترين ونصفو على طول البوابة الحدودية “جيلفه جوزو” مع سورية لمنع انشطة التهريب.

وكانت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، قد اعلنت الشهر الماضي إن “عدد اللاجئين السوريين في تركيا تجاوز 600 ألف، بينهم أكثر من 400 ألف يقيمون خارج المخيمات التي أقيمت في المدن الحدودية التركية”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن