Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

تعليق إضراب الإداريين بسبب “امتحانات الثانوية”


| طباعة | خ+ | خ-

أكد الأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ازريقات، أن الاتحاد قرر تعليق إضراب الإداريين في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها بشكلٍ جزئي؛ بسبب امتحانات الثانوية العامة، على أن يتم استئناف الإضراب بعد انتهاء الامتحانات، وذلك حفاظاً على مستقبل الطلبة.

وقال ازريقات ,أمس، إن الاتحاد قرر تعليق الإضراب بسبب امتحانات الثانوية العامة وليس لأي أسباب أخرى، وسيعود بعد الامتحانات للإضراب حتى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع حكومة رامي الحمد الله حول الموظفين الإداريين في وزارة التربية والتعليم.

واتهم حكومة الحمد الله بالتسويف والمماطلة، والالتفاف على المطالب العادلة والمحقة، داعيًا إياها إلى إنصاف الإداريين.

وعن الدعوة القضائية التي رفعتها حكومة رامي الحمد الله ضد الاتحاد لوقف الإضراب، بين أن اليوم الأحد ستعقد محكمة العدل العليا جلسة حول الدعوة وستتخذ قرارًا حول الإضراب.

وزارة التربية والتعليم اعتبرت استمرار إضراب الاتحاد العام للمعلمين في الوزارة ومديرياتها يضع مستقل طلبة الثانوية العامة في المجهول، مهددة بإجراءات مالية وإدارية وقانونية.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن الإضرابات الأخيرة غير شرعية وتلحق الضرر بالمصلحة العامة؛ كونها لم تلتزم بأحكام القوانين ذات الصلة”، على حد قولها.

وأضاف البيان أن الوزارة اضطرت إلى وقف إجراءات التوظيف للمتقدمين للوظائف التعليمية نتيجة الإضراب، وهذا يضع الوزارة في أجواء معقدة تمنعها من القيام بمسؤولياتها وإنجاز ما هو مطلوب منها استعداداً للعام الدراسي القادم.

وحملت الوزارة أمين عام اتحاد المعلمين ومن يسانده، المسؤولية الكاملة عن أي خلل في إجراءات عقد امتحان الثانوية العامة لهذا العام، وعن تعطل إجراءات توظيف آلاف المتقدمين للوظائف التعليمية.وكالات