Friday, November 15, 2019
اخر المستجدات

تعليم شرق خان يونس ينظم لقاءاً تدريبيًا


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

قام قسم التقنيات التربوية بمديرية التربية والتعليم –شرق خان يونس بتنظيم لقاء تدريبيً عن توظيف برنامج “المكنز الآلي” في المكتبات المدرسية، بحضور مدير التعليم أ. سعاد أبو جامع، و مدير الدائرة الإدارية سعيد قديح، و رئيس القسم مجدي برهوم، و مشرف المكتبات عبد الخالق الفرا، وأمناء المكتبات المدرسية، و ذلك في المختبر العلمي التابع للمديرية.

و أثناء كلمتها أكدت أبو جامع على ضرورة استثمار التكنولوجيا وتوظيفها في العملية التعليمية، و ألا نقف موقف المتفرج منها والعالم من حولنا يتغير، وهذا ينسجم مع خطة وزارة التربية والتعليم العالي الرامية إلى حوسبة المكتبات المدرسية، وتطوير الجوانب الفنية والإدارية لدى أمنائها، مشيدة في الوقت ذاته بجهود قسم التقنيات في تنظيم الدورات التدريبية المتنوعة والتي لها أثر إيجابي على عمل أمناء المكتبات المدرسية وروادها، من حيث تخفيف الأعباء عن كاهلهم وكسب المزيد من الوقت والجهد للوصول للمعلومة في أسرع وقت.

و أكد برهوم على حاجة أمين المكتبة إلى كسب المهارات الفنية والإدارية في التعامل مع مقتنيات المكتبة المدرسية، مشيرًا إلى أن برنامج المكنز الآلي يسهل له هذه المهمة، حاثًا أمناء المكتبات على حضور مثل هذه الدورات بهدف الارتقاء بالمكتبات المدرسية.