الجمعة 26 / فبراير / 2021

تعليم غزة: الفصل الدراسي سيبدأ برؤية واضحة سيتم الإفصاح عنها قريباً

تعليم غزة: الفصل الدراسي سيبدأ برؤية واضحة سيتم الإفصاح عنها قريباً
تعليم غزة: الفصل الدراسي سيبدأ برؤية واضحة سيتم الإفصاح عنها قريباً

قال مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم في غزة معتصم الميناوي، اليوم السبت، إنه بعد الإعلان عن تخفيف الإجراءات في القطاع، وضعت الوزارة تقييما للتعامل مع الفصل الدراسي الحالي والقادم.

وأضاف الميناوي، في تصريحات صحفية لإذاعة (صوت الأقصى) المحلية، أنه يوم الخميس 18 فبراير سيكون نهاية الفصل الدراسي من الصف الأول إلى الرابع الأساسي، الذي لا يعتمد على الامتحانات، وإنما على التقييم الواقعي بناء على أوراق العمل.

وأشار إلى أن امتحانات نهاية الفصل من الصف الخامس إلى الحادي عشر ستبدأ من يوم 13 لغاية 18 فبراير، في حين ستبدأ إجازة نصف العام من يوم 20 لغاية 25 فبراير.

وتابع الميناوي: “سيبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت في 27 فبراير، وحتى الآن لن يصدر أي تفصيل حول شكل الفصل الدراسي الثاني، ويتم دراسة الحالة بناء على قرارات خلية الأزمة للتعامل مع فايروس كورونا”.

وأضاف أن الوزارة قامت بتقييم دقيق من قبل لجان مختصة لآليات التعليم الالكتروني، وتم حذف بعض المواد والموضوعات الدراسية، حتى يتم التخفيف عن الطلاب، وما تلقاه الطالب في التعليم الوجاهي سيقيم عليه، كذلك ستراعي عملية التقييم أوراق العمل والتعيينات خلال التعليم الإلكتروني.

وأكد الميناوي أن الوزارة بذلت جهوداً كبيرة ومضنية لاستكمال العملية التعليمية بشتى الوسائل، وتوفير تعليم إلكتروني متميز من خلال بوابة روافد والصفوف الافتراضية وإطلاق قناة تلفزيونية من خلالها تم تقديم دروساً لكافة المراحل والمناهج، والفصل الدراسي سيبدأ برؤية واضحة سيتم الإفصاح عنها قريباً.

وقال في ختام الحديث: “نأمل العودة للحياة الطبيعية في غزة وبالتالي العودة إلى الحياة التعليمية الوجاهية، وكنا نتمنى أن نتوافق مع وكالة الغوث حول العودة للمدارس، ونحترم رؤيتهم لأنهم قدموا جهوداً كبيرة في استكمال العملية التعليمية”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن