الخميس 02 / فبراير / 2023

تغريدة تحول مسار أول موظف في شركة Uber ليصبح مليارديراً

4

حين أطلق ترافيس كالانيك، رئيس شركة أبر Uber ، تغريدة عبر موقع تويتر يطلب فيها الحصول على نصائح بخصوص امكانية تطوير منتج خاص بريادة الأعمال، في يناير عام 2010، لم يكن مر عام في ذلك الوقت على شركته الخاصة بتأجير السيارات والتي قدرت قيمتها مؤخرا بـ 50 مليار دولار.

وهي التغريدة التي شاهدها شخص يدعى ريان غريفز ليرد عليها بتغريدة قال فيها: هذه نصيحة مني، راسلني عبر البريد الإلكتروني، وترك بريده الإلكتروني في تلك التغريدة لكي يمكن لترافيس أن يتواصل معه.

وحينها لم يكن غريفز سوى مجرد شخص يمتلك بعض الخبرات في إدارة قواعد البيانات من خلال وظيفته التي يشغلها في شركة جنرال إليكتريك. وبالفعل تواصل ترافيس مع غريفز عبر البريد الالكتروني واستعان به ليصبح أول موظف يعمل معه في شركته Uber.

وعمل غريفز لفترة وجيزة رئيسا للشركة قبل ان يحل ترافيس محله أواخر عام 2010.

وظل غريفز في الشركة بمنصب مدير العمليات العالمية، وهو المنصب الذي ما يزال يشغله إلى الآن.

ونتيجة صعود أسهم الشركة وتزايد قيمتها السوقية، أصبح غريفز من الأثرياء وبات من أصحاب المليارات. ونتيجة لتواصل نجاحات الشركة، فقد رافق غريفز كلا من ترافيس وشريكه المؤسس للشركة، غاريت كامب، للمرة الأولى في قائمة فوربس لمليارديرات العالم لعام 2015.

ويمتلك ترافيز وكامب حصة أكبر في الشركة من تلك التي يمتلكها غريفز، وهو ربما ما يفسر سر امتلاك كل منهما ثروة قدرها 5.3 مليار دولار مقابل ثروة قدرها 1.4 مليار فقط لغريفز.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن