Sunday, June 16, 2019
اخر المستجدات

توزيع إخطارات هدم إدارية على 20 منزلًا بالعيسوية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/القدس

وزعت طواقم من بلدية الاحتلال الإسرائيلي الاثنين إخطارات هدم إدارية على منازل سكنية في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وقال عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص إن قوات مشتركة من بلدية الاحتلال برفقة القوات الخاصة اقتحمت المنطقة الشمالية الشرقية للبلدة، وانتشرت فيها وقامت بتصويرها بشكل كامل، وتصوير بعض منشآتها.

وأضاف أن طواقم البلدية علقت إخطارات هدم إدارية على 20 منزلًا، وأن معظم الاخطارات لم تحمل اسم صاحب المنشأة، حيث اكتفت بتعليق أمر الهدم على الباب الخارجي.

وأوضح أن مجموعة عائلات علقت على منازلها إخطارات الهدم، ومنها (محمود، عبد الغني، عليان، ومجاهد)، لافتًا إلى أن المنازل معظمها قديمة، وهي قائمة منذ (5 إلى 20 سنة)، ومرخصة من البلدية.

وأكد أبو الحمص أن الاحتلال وزع الإخطارات بصورة عشوائية في المنطقة الشمالية الشرقية لبلدة العيسوية، لإحداث بلبلة بين السكان، وخاصة أصحاب المنازل.

ويعاني أهالي بلدة العيسوية من اعتداءات إسرائيلية متواصلة بحقهم، والمتمثلة بالاقتحامات اليومية لمنازلهم وللمحلات التجارية وفرض الضرائب الباهظة والمخالفات على أصحابها، ناهيك عن حملة الاعتقالات اليومية، وتوزيع أوامر هدم، والحواجز، وذلك ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق السكان.