الإثنين 26 / سبتمبر / 2022

توقعات باستئناف إيصال الغاز الروسي بمستوياته السابقة

توقعات باستئناف إيصال الغاز الروسي بمستوياته السابقة
توقعات باستئناف إيصال الغاز الروسي بمستوياته السابقة

أعلنت شركة غا زكاديه Gascade الألمانية التي تدير خطوط الأنابيب بأنها تتوقع استئناف إيصال شحنات الغاز الروسي عبر نورد ستريم 1 في موعدها بعد انتهاء أعمال الصيانة الخميس.

وقالت الشركة في بيان الأربعاء “نفترض أنه بناء على البيانات الحالية (حتى الساعة 15,00 في 20 تموز/يوليو)، سيستأنف نقل الغاز عبر نورد ستريم بالمستوى الذي كان عليه قبل أعمال الصيانة (أي 40 % من إمكانات النقل)”.

واتّهمت الحكومة الألمانية الأربعاء روسيا باستخدام عدم تلقيها توربينا ذريعة للحد من شحنات الغاز عبر خط الأنابيب الرئيسي.

وقالت ناطقة باسم الحكومة الألمانية للصحافيين لدى سؤالها عن تراجع إمدادات الغاز عبر نورد ستريم 1 “أرغب في التشديد على أنه بناء على معلوماتنا، فإن هذه حجة يستخدمها الجانب الروسي”.

وخفضت “غازبروم” الروسية إمدادات الغاز إلى ألمانيا بواسطة نورد ستريم 1 بنسبة حوالى 60 في المئة في الأسابيع الأخيرة، مرجعة الأمر إلى غياب توربين للغاز من شركة سيمنز يخضع لأعمال صيانة في كندا.

ويعتقد أن التوربين الذي يتم إصلاحه في طريقه حاليا إلى روسيا فيما يتوقع استكمال عمليات الصيانة الروتينية التي أوقفت الشحنات تماما عبر نورد ستريم 1 الخميس.

ورفضت برلين تفسير “غازبروم” بشأن التوربين وتعتقد أن روسيا تخفض الإمدادات كرد على العقوبات الغربية المفروضة على موسكو جراء غزوها لأوكرانيا.

وقالت الناطقة باسم وزارة الاقتصاد “نقوم بكل ما في وسعنا لنزيل هذه الحجة من الجانب الروسي”، مشيرة إلى أنه من المفترض أن التوربين الذي تتم الإشارة إليه لن يستخدم حتى أيلول/سبتمبر.

وشدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء على أن “غازبروم” ستفي بكل التزاماتها المرتبطة بإيصال الشحنات.

لكنه تحدث عن توربين غاز آخر من المفترض أن يتم إرساله من أجل أعمال صيانة نهاية الشهر الجاري، ما يعني أن شحنات الغاز ستتراجع إلى 20 في المئة من الإمكانات اعتبارا من الأسبوع المقبل.

في الأثناء، قالت “غازبروم” الأربعاء إنها “لم تحصل من سيمنز بعد على أي وثائق رسمية تسمح بإيصال محرك توربين للغاز” بناء على العقوبات التي فرضتها كندا والاتحاد الأوروبي.

وقالت الشركة على تويتر إنها طلبت “مرارا وثائق من هذا النوع” مشيرة إلى أن التوربينات “تؤثر بشكل مباشر على السلامة العملياتية لخط أنابيب غاز نورد ستريم”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن