الثلاثاء 09 / مارس / 2021

ثروة من السماء.. نيزك يسقط على منزل ويجعل صاحبه مليونيرًا

ثروة من السماء.. نيزك يسقط على منزل ويجعل صاحبه مليونيرًا

تغيرت حياة رجل إندونيسي يعمل في صناعة التوابيت في لحظة عندما سقط نيزك يزن خمسة أرطال من الفضاء الخارجي على منزله.كان “جوسوا هوتاجالونج” يجمع نعشًا عندما اصطدم النيزك البالغ من العمر 4.5 مليار عام بالأرض بجوار منزله.

وحفر حفرة بعمق ست بوصات.وبمجرد انتشار خبر أن “جوسوا” يمتلك نيزك – يقدر قيمته بمليون و850 ألف دولار – سارع أحد الخبراء إلى منزله في كولانج. شمال سومطرة، لشرائه منه.

قال جوسوا (33 عامًا): “كنت أعمل على نعش قرب الشارع أمام بيتي عندما سمعت صوت دوي هزّ منزلي. وكأن شجرة سقطت علينا”.

وأضاف، إن الصخور كانت لا تزال ساخنة بعد سقوطها من الغلاف الجوي للأرض عندما لمسها لأول مرة. ساعدته زوجته في استخراج النيزك من الأرض باستخدام مجرفة وأخذاه إلى الداخل.

تابع: “عندما رفعته، كان الحجر لا يزال دافئًا وأدخلته إلى المنزل”. وأضاف: “كان الصوت عاليًا لدرجة أن أجزاء من المنزل كانت تهتز أيضًا. وبعد أن فتشت، رأيت سقف المنزل المصنوع من الصفيح قد تحطم”.

وبعد التحليل، تم تصنيف النيزك على أنه CM1 / 2 Chondrite الكربوني، وهو اكتشاف نادر للغاية يحمل اللبنات الكيميائية. التي يعتقد أنها بذرت الحياة في النظام الشمسي المبكر.

باحثون أتراك يكتشفون أول دليل في العالم على مقتل شخص بسبب نيـزك

ووصل خبير النيزك جاريد كولينز، المقيم في بالي إلى منزل الرجل لشراء النيزك منه مقابل عرض مغر. : “أضاء هاتفي بعروض مجنونة لي للقفز على متن طائرة وشراء النيزك. كان ذلك في منتصف أزمة كوفيد، وبصراحة كان الأمر بمثابة خلل بين شراء الصخرة لنفسي أو العمل مع العلماء وجامعي التحف في الولايات المتحدة”.

وتابع جاريد: “حملت الكثير من المال بقدر ما استطعت وذهبت لأجد جوسوا، الذي تبين أنه مفاوض ماهر”. فقد دفع له ما يعادل راتب 30 عامًا مقابل نيزكه.

وبعد إبرام صفقة مع جوسوا، شحن جاريد الصخرة إلى الولايات المتحدة، وهي الآن ضمن مجموعة جاي بياتيك. وهو طبيب وجامع نيزك من إنديانابوليس.

قال جوسوا، الذي لديه ثلاثة أبناء، إنه يخطط الآن للتقاعد، لكنه سيستخدم أيضًا بعض الأموال التي حصل عليها من أجل نيزكه لبناء كنيسة.

وأضاف لصحيفة “ذا صن”: “لطالما أردت ابنة، وآمل أن تكون هذه علامة على أنني سأكون محظوظًا بما يكفي الآن لامتلاك واحدة”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن