جبريل الرجوب مُعقّبًا على نتائج انتخابات جامعة بيرزيت: “ندفع ثمن أخطاء السُلطة”

جبريل الرجوب

عقّب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، مساء يوم الأربعاء، على نتائج انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت ، والتي انتهت بفوز كتلة الوفاء الإسلامية التابعة لحركة حماس .

وحصلت كتلة الوفاء على 5068 صوتاً، متقدمة على كتلة الشهيد ياسر عرفات الذراع الطلابي لحركة فتح التي حصلت على 3379 صوتاً.

ومن جانبه، قال الرجوب معقّبا على النتائج إن الحركة “ستقوم بمحاسبة ذاتية وتستخلص العبر والدروس” من نتائج انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت، مضيفاً أنها “تدفع ثمن أخطاء السُلطة”.

ولفت الرجوب في تصريحات لتلفزيون فلسطين، إلى أن “بعض الفتحاويين لديهم غضب وإحباط وهذا حقهم.. نحن في اللجنة المركزية سنعمل مراجعة ودراسة ونستخلص العبر.. ولكن يكون ذلك على حساب الخيار الديمقراطي وحرية الرأي”، وأضاف “كان لدينا مؤشرات بأن الحركة الإسلامية ستكسب” مشيراً إلى محاولة الاحتلال التلاعب بالعملية الانتخابية.

وأشار إلى أن “فتح تثبت إيمانها المطلق بأن الديمقراطية والانتخابات هي خيار استراتيجي.. نحترم هذه النتائج والشبيبة الفتحاوية ستتعاون مع المجلس الجديد”.

وشكر الرجوب الشبيبة ولجان الأقاليم على أدوارهم، ووجه شكر “للمؤسسة الأمنية التي عملت على حماية العملية ووفرت الظروف والعوامل لإنجاح العرس الديمقراطية”.

يشار إلى أن الكتلة الإسلامية فازت بـ (28 مقعداً) بانتخابات مجلس الطلبة بفارق غير مسبوق وصل إلى 10 مقاعد، مقابل حركة الشبيبة الفتحاوية (18 مقعداً)، فيما حصل القطب الطلابي “الجبهة الشعبية على 5 مقاعد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن