الأربعاء 04 / أغسطس / 2021

جمعيات قطرية تخصص 6 ملايين دولار مساعدات عاجلة لغزة

جمعيات قطرية تخصص 6 ملايين دولار مساعدات عاجلة لغزة
جمعيات قطرية تخصص 6 ملايين دولار مساعدات عاجلة لغزة

خصصت جمعية “قطر الخيرية” 5 ملايين دولار لتوفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة للفلسطينيين الذين يتعرضون لعدوان إسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، فيما أعلن “الهلال الأحمر القطري” تخصيص مليون دولار للغرض نفسه.

وقالت قطر الخيرية، أمس السبت، إن المبلغ المخصص لدعم الغزيين يأتي ضمن حملة #أغث_فلسطين، مشيرة إلى أن “مأساة إنسانية جديدة تزيد من معاناة أهلنا في فلسطين”.

الهلال الأحمر القطري يواصل توزيع سلال غذائية في اليمن

وأوضحت أن مئات الجرحى بحاجة عاجلة إلى العلاج والدواء، وعشرات الأسر صارت بلا مأوى ولا غذاء أو دواء بعد أن تهدمت منازلها.

ودعت الجمهور إلى التبرع في الحملة الإغاثية، والمساهمة في تخفيف معاناة الفلسطينيين؛ عبر توفير الخدمات الصحية العاجلة للمتضررين، وتوزيع حقائب النظافة الشخصية والوقاية من وباء كورونا.

كما أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أنها ستبدأ بتوزيع مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي الشهداء والمهدمة منازلهم في قطاع غزة.

وأكد رئيس اللجنة السفير محمد العمادي، أن المساعدات النقدية ستقدم لأهالي الشهداء وأصحاب المنازل المهدمة والمتضررة.

وأشار إلى أن هذه المساعدات تأتي ضمن جهود الدوحة للتدخل العاجل لمساندة سكان قطاع غزة والوقوف بجانبهم في ظل الظروف الراهنة وللتخفيف من معاناتهم في مختلف مجالات الحياة.

وتعمل الجمعية أيضاً على تأهيل وتجهيز المراكز الصحية والمستشفيات لاستيعاب أكبر قدر من المرضى والمصابين، وتوفير المواد الغذائية الضرورية للأسر المتضررة.

وفي السياق، أعلن الهلال الأحمر القطري، اليوم الأحد، تخصيص 3.650 ملايين ريال قطري (مليون دولار أمريكي) من صندوق الكوارث استجابة للأحداث الأخيرة في فلسطين، وقال إنه سيتم تسخير المبلغ لتوفير الاحتياجات الأساسية في الوقت الراهن.

ومنذ الاثنين الماضي، يشن جيش الاحتلال قصفاً برياً وبحرياً وجوياً عنيفاً على قطاع غزة، أسفر عن سقوط 201 شهيد، بينهم 41 طفلاً و23 امرأة، فضلاً عن أكثر من 1100 إصابة.

كما استشهد 15 فلسطينياً في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى المئات من الجرحى.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العمود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلاً من أصحابها، بحسب وكالة الأناضول.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook