الجمعة 22 / أكتوبر / 2021

جمعية أرضي للتنمية تقدم مساعدات للاجئين فلسطينيين وسوريين في لبنان

جمعية أرضي للتنمية تقدم مساعدات للاجئين فلسطينيين وسوريين في لبنان
جمعية أرضي للتنمية تقدم مساعدات للاجئين فلسطينيين وسوريين في لبنان

قدمت جمعية أرضي للتنمية، اليوم الثلاثاء، مساعدات غذائية ونقدية لمئات العائلات من اللاجئين الفلسطينيين والسوريين في لبنان.

وقال رئيس الجمعية فادي عيتاني، أن المساعدات تشمل مساعدة لاجئين فلسطينيين وسوريين بالإضافة إلى اللبنانيين المحتاجين في العاصمة بيروت ومناطق أخرى.

جمعية أرضي للتنمية تطلق برنامج مساعدات غذائية لـ “لبنان وسوريا”

اللاجئين الدولية تدعو إلى تغيير نموذج تقديم المساعدات الإغاثية في لبنان

وذكر أنهم قدموا المساعدات الغذائية و النقدية لمئات العائلات التي تكافح من أجل حياتها في مخيمين للاجئين الفلسطينيين هما نهر البارد بمدينة طرابلس (شمال)، وبرج البراجنة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وأشار عيتاني، أن الجمعية تقدم المساعدات الغذائية والنقدية للاجئين فلسطينيين وسوريين بالإضافة إلى اللبنانيين المحتاجين، كجزء من برنامجها “مائدة طعام” للتكافل الاجتماعي خلال شهر رمضان الفضيل.

ويعيش 174 ألفا و422 لاجئا فلسطينيا، في 12 مخيما و156 تجمعا بمحافظات لبنان، حسب أحدث إحصاء لإدارة الإحصاء المركزي اللبنانية (حكومي) لعام 2017.

فيما يبلغ عدد اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان 1.5 مليون تقريبا، نحو مليون منهم مسجلون لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وتقدم جمعية أرضي للتنمية والهلال الأحمر ومنظمة “تيكا”، ومنظمات أخرى غير حكومية، المساعدات الإنسانية على مدار العام، في أكثر من 120 دولة، تشمل مساعدات عاجلة وإغاثية وعمليات إنقاذ ومساعدات صحية وعلاجية.

لطلب مساعدة اضغط هنا

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook