الخميس 09 / فبراير / 2023

جولة داخل مدينة لوسيل القطرية الذكية

رغم كل الانتقادات التي تواجهها قطر على خلفية ما تقوم به من تحضيرات لاستضافة بطولة كأس العالم عام 2022، إلا أن الدولة الخليجية صغيرة المساحة ما زالت تواصل العمل برباطة جأش، غير مكترثةً بكل ما تتعرض له من حملات تشويه.

وبدأت قطر بالفعل في بناء المنشأة الرياضية الأغلى في العالم، وهي عبارة عن مدينة كاملة، تعتزم الدوحة إنشاءها على مساحة 72 كيلو متر وستطلق عليها اسم لوسيل، على الصحراء الساحلية بامتداد الخليج العربي بقيمة تقدر بـ 45 مليار دولار.

وستضم تلك المدينة الطموحة منطقة تجارية، بحيرة، 4 جزر صناعية، منطقتي مرسى، مستشفى، حديقة حيوان وملعبين للغولف. كما ستضم 22 فندقاً بمواصفات عالمية.

ومن المتوقع، بحسب تقارير اعلامية، أن تستوعب المدينة ما يقرب من 250 ألف شخص. وسيكون بمقدور الجميع التنقل في أرجاء المدينة عبر شبكة سكك حديدية خفيفة وكذلك شبكة أنفاق تحتية للمشاة. كما سيتم استخدام سيارات أجرة مائية. كما سيتم تزويدها بملعب كرة قدم يمكنه أن يستوعب حوالي 86 ألف مشجع.

وسيكون بمقدور تلك المدينة الذكية التكيف أوتوماتيكياً مع تغيرات حركة المرور والأحوال المناخية، اذ ستدار كل نظم النقل، الاتصالات والطاقة من مركز تحكم عالمي. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء تماماً من أعمال بناء المدينة بحلول عام 2019.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن