Wednesday, November 13, 2019
اخر المستجدات

جيش الاحتلال يوجه تحذيرا الى حركة حماس في غزة


جيش الاحتلال يوجه تحذيرا الى حركة حماس في غزة

| طباعة | خ+ | خ-

غزة – الوطن اليوم

وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيراً الى حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة اليوم السبت، مشيراً إلى أن عملية هجوم الشبان الفلسطينيين على الحدود صباح غزة قد تكون وفق تخطيط استراتيجي مسبق.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “نعتقد أن الهجوم مخطط له ويمكن أن يشير إلى تغيير في الاستراتيجية من جانب حماس إذا كانوا يعتقدون أن حيلتهم بهذه الطرق ناجحة فقد تتصاعد الأمور إلى حرب أخرى”

وتابع: “نعتقد أن هكذا عمليات الغرض منها تحقيق غايات كبيرة مثل خطف جنود من خلال نصب كمين لدورية وهذا يمكن أن يخدم هذا الغرض”

قالت تقارير إسرائيلية، استنادا إلى المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن 4 مقاومين فلسطينيين قد استشهدوا، في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، في اشتباك مع قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة.

وبحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال فإن أجهزة الرصد عاينت فلسطينيين مسلحين ببنادق كلاشينكوف وقنابل يدوية وقاذفات “آر بي جي” وصلوا السياج الحدودي جنوبي قطاع غزة، وعندها تم استنفار قوات عسكرية إلى المكان.

وجاء أنه عندما عبر أحد المقاومين الفلسطينيين السياج الحدودي، أطلقت قوات الاحتلال النار باتجاههم، ما أدى إلى استشهادهم، في حين لم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات في وسط جنود الاحتلال.

من جهتها قالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال قصفت، فجر اليوم، نقاط رصد تابعة لـ”الضبط الميداني” شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن القصف الإسرائيلي جاء في أعقاب سماع دوي إطلاق نار متبادل من سلاح خفيف وثقيل وسط إطلاق عدد كبير من قنابل الإنارة قرب بوابة “النمر” ومكب النفايات شرق دير البلح.