السبت 24 / سبتمبر / 2022

«حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية» تطلق رابط التسجيل في المساعدات الإغاثية

«حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية» تطلق رابط التسجيل في المساعدات الإغاثية
«حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية» تطلق رابط التسجيل في المساعدات الإغاثية

الوطن اليوم: أطلقت مؤسسة «حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية» العالمية، رابط التسجيل في المساعدات الإغاثية، للأسر الفقيرة والمحتاجة وذلك ‫نظرا للوضع المأساوي.

وأفادت «حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية» أنه سيتم اختيار أسماء الأسر المستفيدة من المساعدات الإغاثية وفق التسجيل عبر الرابط المرفق.

وأضافت المؤسسة، أن هناك عدد كبير من الأسر المحتاجة على قوائم الانتظار، لافتة إلى أنه يتم شهريا اختيار دفعة جديدة على أن تصرف لهم المساعدة مرة واحدة.

وتستهدف «حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية» تقديم المساعدات الإنسانية للأسر الفقيرة والمحتاجة، وتشمل المساعدات الغذائية وغير الغذائية والمالية والأدوية وتعليم.

حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية

هي مظلة لمختلف المبادرات، وتنضوي تحت المؤسسة أكثر من 20 مبادرة تغطي مجالات عملها مختلف القطاعات الإنسانية والمجتمعية والتنموية، مع التركيز على الدول الأقل حظاً والفئات المحتاجة والمحرومة في المجتمعات الهشة.

وقد طورت مختلف المؤسسات والمبادرات المنضوية تحت مؤسسة «حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية» العالمية مئات البرامج والمشاريع والحملات والأنشطة التي تسعى إلى تحسين نوعية الحياة والارتقاء بواقع المجتمعات في شتى الجوانب، مع إيلاء اهتمام خاص لقطاعات حيوية تنموية وخدمية أساسية كالتعليم والصحة، والاستثمار في الموارد البشرية وتأهيل وإعداد المواهب الإبداعية، وتفعيل الطاقات المعطَّلة، مع التركيز على تمكين النساء والشباب.

رؤية ورسالة حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية

الرؤية: تتجه حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية نحو ريادة العمل الخيري لخدمة الواجب الإنساني والقيم النبيلة.

وتنطلق رؤية «حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية» من مفهوم أوسع يقوم على ضرورة العمل من أجل تسخير كافة الجهود والإمكانات المتاحة واستثمارها على نحو فعال يسهم في بناء مجتمعات حضارية ومتقدمة، وتحويل العمل الإنساني والإغاثي والتنموي والمجتمعي إلى منظومة عمل تتخطى فعل الإحسان العابر إلى فعل التغيير الشامل في آليات التفكير والتخطيط لجعل العطاء عملاً ذا إطار منهجي مستدام، بما يعمل على تمكين المجتمعات وتحقيق الرفاه العام وتعزيز الاستقرار والازدهار.

الرسالة: مؤسسة خيرية إنسانية عالمية غير حكومية، تسعى إلى تأدية رسالتها عن طريق المساهمة في تحسين ظروف الفقراء والمحتاجين والمستضعفين، وذلك ضمن تنمية مستدامة شاملة وبيئة صحية، اعتمادا على مبادئها.

• رابط التسجيل في مساعدات مؤسسة «حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية» العالمية (مــن هــنــا)

أهداف حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية

• تطوير وتنمية المجتمعات الإنسانية بهدف تعزيز العمل على تحسين أوضاعها التعليمية والصحية و الاجتماعية و الاقتصادية .

• تعزيز ثقافة الأمل ومكافحة اليأس والسلبية واحتضان دعاة التغيير الإيجابي في الوطن العربي وتمكينهم وتبني مبادراتهم ومشاريعهم ومساعدتهم على تغيير واقع بيئاتهم إلى الأفضل بما يجعلهم عنصراً بناءً في بلدانهم.

• التصدي الفعّال لأهم المشكلات الإنسانية والتنموية والمجتمعية الملحة، التي تواجهها مناطق عدة في العالم، مع التركيز على المجتمعات الأقل حظاً، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وتقديم الدعم اللازم من خلال تنفيذ مبادرات ومشاريع نوعية ذات طابع مستدام.

• الاستثمار في العنصر البشري بوصفه المورد الحيوي الأهم عبر تمكين المواهب وصقل المهارات والخبرات وبناء كوادر بشرية متعلمة ومدربة ومؤهلة في كافة المجالات التنموية كي يسهموا في قيادة مسيرة التنمية في أوطانهم.

• الارتقاء بواقع التعليم في المجتمعات المهمشة والمحرومة، في المنطقة والعالم، من خلال التركيز على التعليم الأساسي النوعي سواء بإعداد كوادر تعليمية مدربة أو بناء مرافق وبيئات تعليمية متكاملة، انطلاقاً من أهمية التعليم النوعي في بناء مجتمعات مستقرة.

• مكافحة الفقر والأمراض والأوبئة وتقديم خدمات علاجية ووقائية من خلال برامج صحية ووقائية تشمل أكبر عدد من الفئات المحتاجة.

• ابتكار وتنفيذ مبادرات وبرامج ومشاريع ثقافية ومعرفية تستهدف الفئات الشابة تحديداً لإعداد أجيال جديدة تقود اقتصادات المعرفة في المستقبل.

• التركيز على المشاريع والمبادرات المجتمعية والتنموية التي تستهدف الفئات المستضعفة والأكثر هشاشة في المجتمعات المعنية، وخاصة الأطفال والنساء وأصحاب الهمم.

• تعزيز الفكر الريادي وتحفيز الابتكار خاصة لدى الشباب من خلال توفير مظلات وحاضنات لمشاريعهم.

• تعزيز قيم التسامح والتعايش بين الشعوب والمجتمعات، وتشجيع ثقافة الحوار والانفتاح وقبول الآخر واحترام الاختلاف.

برنامج حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية

• ضمن برنامج «حاضنة الأعمال الخيرية والإنسانية» تنفيذ مشاريع توفير المياه ومن ضمنها توفير برادات المياه، حفر الآبار السطحية ،وحفر الآبار الارتوازية ويتم ذلك في المناطق التي يصعب على سكانها الوصول إلى مياه الشرب.

• مشاريع تنمية المحتاجين من خلال تمليكهم أدوات حرفية أو تقديم المشاركة في ثروات حيوانية وأراضي زراعية تكون سبيل عيش لهم لتأمين حياتهم. حيث ساهمت هذه المشاريع في تحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر المستفيدة.

• تأمين مصادر مياه الشرب في المناطق التي تعاني من ندرة المياه عن طريق حفر الآبار وتمديد شبكات المياه.

• مشروعات التنمية المستدامة للأسر المنتجة.

• تأسيس مراكز تأهيل ورعاية الأيتام والأطفال المشردين.

• العون الغذائي والذي يشمل مشاريع القسائم الشرائية والطرود الغذائية.

• المشروعات الموسمية في رمضان و العيدين، مثل مشاريع توزيع وجبات الإفطار ولحوم الأضاحي وكسوة العيد.

• دعم الطلبة المحتاجين وأبناء الأسر المتعففة ذوي الدخل المحدود ممن تحول أمورهم دون تحمل تكاليف مصاريف دراستهم.

يمكنكم أيضاً زيارة المقالات الآتية:

◀ حملة الشتاء الدافئ لعام 2022.. توزيع مساعدات غذائية وشتوية لصالح العائلات المحتاجة

◀ ما الأوراق المطلوبة للحصول على مساعدات ومنح من بيت الزكاة؟

◀ إليكم الرابط .. جمعية آل مكتوم الخيرية طلب مساعدة الإمارات

◀ كيف تحصل على مساعدة نقدية من مؤسسة الوليد للإنسانية؟

◀ إليكم رابط التسجيل.. طريقة تقديم طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

 

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن