الجمعة 25 / نوفمبر / 2022

حرمان الأمير هاري من ارتداء الزي العسكري خلال جنازة الملكة إليزابيث

حرمان الأمير هاري من ارتداء الزي العسكري خلال جنازة الملكة إليزابيث
حرمان الأمير هاري من ارتداء الزي العسكري خلال جنازة الملكة إليزابيث

كشفت تقارير صحفية أن الأمير هاري، سيشارك في جنازة جدته الملكة اليزابيث الثانية، المقرر لها صباح الاثنين المقبل، إلا أن مشاركته ستكون مشروطة، وغير رسمية، كونه تخلى عن واجباته الملكية منذ فترة.

وقرر الأمير هاري ماركل التخلي عن ألقابه الملكية، في عام 2020، وانتقل للإقامة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية بعد ذلك، رفقة زوجته ميغان ماركل، وسط اتهامات من الأخيرة بأنها تعرضت لإساءات عنصرية داخل القصر الملكي البريطاني، ما دفعها إلى محاولة الانتحار.

وقالت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية، في تقرير نشرته اليوم الاثنين، إن الأمير هاري سيحضر جنازة الملكة إليزابيث الثانية، إلا أنه لن يستطيع ارتداء الزي العسكري خلال الجنازة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هاري لن يسمح له بارتداء الزي العسكري في أي مراسم رسمية ملكية، خاصة بعد تخليه عن واجباته الملكية، منذ عامين.

وخدم الأمير هاري في الجيش البريطاني لمدة 10 سنوات، وشارك مع الجيش في العمليات داخل إقليم “هلمند” الأفغاني في عام 2008.

وظهر الأمير هاري رفقة زوجته ميغان ماركل، مع الأمير وليام، ولي العهد وأمير ويلز الجديد وزوجته كيت ميدلتون، خارج قلعة وندسور، حيث التقيا المواطنين الذين احتشدوا خارج القصر، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وتتويج الملك تشارلز الثالث رسميا كملك على بريطانيا.

 

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن