لوجو الوطن اليوم

الأربعاء 10 / أغسطس / 2022

حريق في مهرجان الجونة قبل انطلاقه بساعات.. وسميح ساويرس يعلق

حريق في مهرجان الجونة قبل انطلاقه بساعات.. وسميح ساويرس يعلق
حريق في مهرجان الجونة قبل انطلاقه بساعات.. وسميح ساويرس يعلق

اندلع حريق ضخم في منطقة الاحتفالات الخاصة بمهرجان الجونة السينمائي، قبل انطلاقه بساعات قليلة، حيث من المقرر أن تقام دورته الخامسة غدا الخميس 14 أكتوبر الجاري، على أن يتم إعلان الفائزين وتسليمهم الجوائز يوم 22 من الشهر ذاته.

وتبين أن الحريق نشب في “بهو” بالقاعة الرئيسية المخصصة لإقامة فعاليات حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، وسط تناقل واسع لمقطع فيديو وثق الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم الدفع بـ20 سيارة إسعاف وفرق انتشار طبي سريع، إضافة إلى العيادات المتنقلة لتقديم كافة الخدمات الطبية والاسعافية لمصابي حريق الجونة.

فيما أعلنت وزارة الصحة في مصر، عبر بيان رسمي لها، اليوم الأربعاء، أن 14 مواطناً أصيبوا باختناقات إثر نشوب الحريق الذي وصفته بـ”المحدود”، في إحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة بمحافظة البحر الأحمر.

وأكد بيان الوزارة أن 8 حالات جرى نقلها إلى مستشفى الجونة الأقرب لموقع الحادث، مضيفة أنه تم إسعاف 6 مواطنين في موقع الحادث، حيث يوجد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر لمتابعة الحالة الصحية للمصابين.

وبعدها نشر حساب مهرجان الجونة، عبر “إنستغرام”، مقطع فيديو ظهر فيه رجل الأعمال سميح ساويرس، أحد مؤسسي المهرجان، قال فيه إن الأمور تمت السيطرة عليها، وإن ما حدث هو حريق في منطقة الاحتفالات، وتمت السيطرة عليه.

واستعرض ساويرس المسرح في قاعة الحفل لطمأنة الجمهور وكذلك ضيوف المهرجان، مبينا أن الجميع سيحضر غدا للحفل دون أن يلاحظ شيئا مما شاهده عبر التلفزيون.

يذكر أن حفل الافتتاح سيشهد تكريم الفنان المصري أحمد السقا، ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، عن مسيرته وإسهامه في رفع سقف مستوى أفلام الحركة “الأكشن” في مصر.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن