الأربعاء 07 / ديسمبر / 2022

حقائق مذهلة حول الإعلان ستغير وجهة نظرك حول الحملات الإعلانية

اعمال

مع التغيرات التكنولوجية الكبيرة التي نشهدها بشكل يومي أصبحت إدارة الحملات الإعلانية أكثر صعوبة نتيجة الانتشار الكبير لوسائل الإعلام الاجتماعية وأصبح الوصول إلى الفئة المستهدفة بمنتجات الشركة بأقل تكاليف ممكنة هو الشغل الشاغل لأغلب الشركات. سنعرفك الى بعض الحقائق المذهلة حول الإعلان وذلك وفقاً لدراسات قام بها موقع ADWEEK المتخصص بالإعلان:

– 60 % من الزوار للمواقع الالكترونية يكونون عن طريق الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية ما يعكس أهمية استهداف مستخدمي هذه الأجهزة في الإعلانات.

– الجمع بين الإعلان على  فايسبوك والإعلان على أنستغرام يحقق فعالية كبيرة جداً فوفقاً  لشركة مرسيدس – بنز للسيارات نسبة النقر إلى الظهور click-through في حملةإعلانية لها على فايسبوك وانستغرام كان 54 % أي ان من كل 100 مشاهد شاهد الإعلان قام 54 مشاهدا بالنقر على الإعلان الذي يؤدي إلى موقع شركة مرسيدس الالكتروني وهذه النسبة كبيرة جداً ما يؤكد فعالية الإعلان على فايسبوك و أنستغرام.

– تمكنت العلامة التجاريةHeineken (لصناعة البيرة) من زيادة الوعي بالعلامة التجارية لها في إحدى مناطق الولايات المتحدة من نسبة0 % إلى نسبة23 % من خلال إعلانات الهاتف المحمول ما يؤكد أهمية استهداف مستخدمي الهاتف المحمول في الإعلانات ودوره الكبير في زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

– عدد مستخدمي تطبيق المحادثة الفورية للهواتف الذكية KIK يزداد 25 ألف مستخدم جديد في كل يوم ما يشير إلى أهمية تطبيقات الهواتف الذكية وأهمية الإعلان في هذه التطبيقات.

– يعتبر تطبيق سناب شات ظاهرة أمريكية بامتياز إذ ان أكثر من نصف مستخدمي التطبيق والذين يبلغ عددهم مئة مليون مستخدم هم من الأمريكيين وهذا يشير إلى أن عدد مستخدمي التطبيق ليس كل شيء بل يجب التعرف إلى الخصائص الديموغرافية لمستخدمي التطبيق قبل استهداف مستخدميه في الإعلانات.

يمكنك متابعة محمد غريب على تويتر
https://twitter.com/mhdghareeb

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن