الأربعاء 28 / سبتمبر / 2022

حماس تؤكد على إجراء الانتخابات مهما كانت النتائج

حماس تؤكد على إجراء الانتخابات مهما كانت النتائج

أكدت حركة حماس اليوم الإثنين، على أن هناك توافق على إجراء الانتخابات الفلسطينية مهما كانت النتائج، فهناك اتفاق على تشكيل حكومة وفاق فلسطينية.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران : “تخوف الناس وشكوكها في المسار الوطني وموضوع الانتخابات، وهو أمر متفق عليه كون التجارب السابقة سلبية”.

وأضاف: “الجديد هذه المرة أن الوضع مختلف على الساحة السياسية فيما يتعلق بالتسوية والتفاوض مع الاحتلال وموقف أمريكا، ووصلنا إلى مرحلة جديدة لم نصلها من قبل وصدور المرسوم المتعلق بالانتخابات وحوارات القاهرة جاءوا لتفكيك الاشكاليات التي ممكن أن تنشأ”.

وأضاف: “جميع الظروف مهيئة لنصل للنهاية التي نريدها وهي انتخابات سياسية وتشريعية، والشعب هو المراقب والمتابع، والتجربة السابقة القت بظلالها على الكل الفلسطيني والمطلوب من الجميع أن يضع بحسبانه ما حصل بالانتخابات السابقة”.

وتابع: “هناك توافق بإجراء انتخابات مهما كانت النتائج فهناك اتفاق على تشكيل حكومة وفاق فلسطينية، وهذا الموقف ليس غريبا والاحتلال أحد الأطراف الرئيسية في الانقسام وهو حريص على استمرار الانقسام واحد الأطراف المؤثرة على الشعب الفلسطيني”.

وأردف بدران: “مجرد حدوث الانتخابات فهو يعطي صورة حضارية أمام العالم وأن الشعب الفلسطيني يستحق تقرير مصيره، موقف الرئاسة الفلسطينية مصرة على إجراء الانتخابات رغم كل الضغوطات، ونأمل الاستمرار في هذا المسار”.

وفيما يتعلق بالحديث عن صفقة أسرى جديدة بين بدران: “هذا الملف يحظى أولوية كبيرة لدى الحركة وهناك تواصل غير مباشر مع الاحتلال، ومطالبنا واضحة ومعروفة ونريد إخراج اخوتنا من سجون الاحتلال مقابل ما لدينا من ملفات”.

 

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن