Wednesday, November 20, 2019
اخر المستجدات

حمد: لجنة سداسية من فتح ستصل غزة لبحث أوضاعها الداخلية


| طباعة | خ+ | خ-

كشفت آمال حمد، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، عن وصول لجنة سداسية تابعة للحركة لقطاع غزة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت حمد، اليوم السبت، إن:” اللجنة الفتحاوية السداسية ستصل غزة، للتباحث في أوضاع الحركة الداخلية والتنظيمية وأبرز المشاكل التي تعاني منها “.

وأوضحت حمد، أن:” اللجنة ستعقد لقاءات مكثفة مع الهيئة القيادية العليا للحركة، وكافة الأطر التنظيمية الداخلية، للتباحث في كل العقبات التي تعترض عمل الحركة في قطاع غزة، تمهيداً لعرض التقرير النهائي للجنة المركزية للحركة، وعرضها فيما بعد بصيغتها النهائية للرئيس محمود عباس”.

ولفتت عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، إلى أن:” أوضاع الحركة في قطاع غزة، ليست عادية، وهناك عقبات كبيرة، وسنحاول جاهدين وبالتعاون مع كافة الأطر التنظيمية الداخلية إزالة كل العقبات للنهوض بالحركة من جديد”.

وتوقعت حمد، أن تصل اللجنة السداسية التي تتكون من 6 أعضاء من اللجنة المركزية لحركة “فتح” خلال أيام قليلة جداً، للتباحث في مشاكلها ووضع حلول عاجلة وعملية لها.

وكان مصادر صحفية، أفادت في الخامس عشر من الشهر الماضي، بأن الرئيس عباس قرر إعفاء الهيئة القيادية من منصبها والاستمرار بتسيير الأعمال لحين ترتيب الوضع الداخلي من خلال لجنة شكلت من قبل اللجنة المركزية لدراسة أوضاع غزة.

وعن ملف المصالحة الداخلية مع حركة “حماس”، أكدت حمد، أن حركة “فتح” تنظر رد حركة “حماس” النهائي حول المصالحة واستئناف اللقاءات من جديد.

وأضافت حمد :” الاتصالات بين الحركتين مستمرة ومتطورة ولكن ننتظر الرد النهائي للشروع بخطوات عملية على الأرض تخدم المصالحة وتنفيذ كافة بنودها”.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء