الإثنين 25 / أكتوبر / 2021

“حملة سلة غذائية لكل عائلة” تبدأ توزيع الطرود الغذائية في 10 دول

"حملة سلة غذائية لكل عائلة" تبدأ توزيع الطرود الغذائية في 10 دول

انطلقت عمليات توزيع الطرود الغذائية تحت مظلة “حملة سلة غذائية لكل عائلة” في عشر دول التي تغطيها، وهي: (الأردن، لبنان، مصر، سوريا، اليمن، ليبيا، فلسطين، العراق، تونس، المغرب، الجزائر، تركيا).

وبدأت عمليات التوزيع على الفئات المستهدفة من العائلات المستورة والأقل دخلاً والأيتام والأرامل واللاجئين وسكان المخيمات، وذلك بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والمحليين لـ “حملة سلة غذائية لكل عائلة” التي تنظمها منظمة “الرحمة العربية” للأعمال الخيرية والإنسانية التعاون مع مؤسسات العمل الخيري والإنساني لتوزيع الطرود الغذائية لعشرات ملايين المستفيدين من الحملة في الدول التي تشملها.

ويأتي انطلاق عمليات توزيع الطرود الغذائية بالتزامن مع تدفق التبرعات والمساهمات النقدية على “حملة سلة غذائية لكل عائلة” فور انطلاقها، وذلك بشكل يفوق التوقعات، إذ تسابق أهل الخير والإحسان من المؤسسات والشركات ورجال الأعمال وفاعلين الخير على المساهمة في الحملة التي تترجم جزءا أساسيا من قيم المجتمع العربي وسياساته الإنسانية في مد يد العون وإغاثة ودعم المحتاجين والمنكوبين ونشر الخير، والتخفيف من تأثيرات الأزمات والكوارث والتحديات والمعاناة لمختلف شعوب العالم دون استثناء.

وتفتح “حملة سلة غذائية لكل عائلة” الباب لفعل الخير أمام أصحاب الأيادي البيضاء من الأفراد والمؤسسات والشركات ورجال الأعمال وكافة فئات المجتمع والفعاليات الاقتصادية للمشاركة في تكريس قيم العطاء ، وذلك بالتنسيق والشراكة مع مؤسسات العمل الخيري والإنساني والمؤسسات المعنية في الدول التي تغطيها الحملة.

ويتولى مؤسسات العمل الخيري والإنساني، تنفيذاً لشراكتها مع “حملة سلة غذائية لكل عائلة”، مهمة توصيل الطرود الغذائية الضرورية إلى مخيمات اللاجئين وباقي الفئات المستهدفة في الدول المستهدفة طوال الحملة، وذلك لتحقيق أهداف الحملة الساعية لمساندة المحتاجين في المجتمعات الأقل دخلاً وتقديم السلات والطرود الغذائية مباشرة لهم، خاصة في ظل الأزمات المرتبطة عالمياً بالجوع وسوء التغذية.

مؤسسات العمل الخيري والإنساني

وفي سياق متصل، بدأت “حملة سلة غذائية لكل عائلة” عبر مؤسسات العمل الخيري والإنساني في الدول المستهدفة توزيع السلات الغذائية على الفئات المستهدفة ، وشملت المواد الغذائية التي تم توزيعها الدقيق والأرز والسكر والشاي والمكرونة وزيت الطعام والتمر والحليب واللحوم والدجاج والعدس والفاصوليا الحمراء وغيرها من الاحتياجات.

وفي لبنان وسوريا والأردن وجاري انطلاقها في باقي الدول المستهدفة من الحملة، انطلقت عمليات توزيع الطرود الغذائية على الفئات المستهدفة في مناطق محددة في البلاد، وذلك لتوفير الأمن الغذائي لهذه الفئات وتعمل طوال فترة الحملة.

ولضمان وصول هذا الدعم الغذائي إلى الفئات المستحقة، تتعاون “حملة سلة غذائية لكل عائلة” بعد انطلاقها في (الأردن، لبنان، مصر، سوريا، اليمن، ليبيا، فلسطين، العراق، تونس، المغرب، الجزائر، تركيا) مع عدد من الجمعيات الخيرية في هذه الدول.

وتضم السلات والطرود الغذائية التي بدأت “حملة سلة غذائية لكل عائلة” توزيعها في الدول المستهدفة، مواد غذائية أساسية قابلة للتخزين دون الحاجة إلى التبريد، مثل الأرز والزيت واللوبياء والفول والدقيق، فيما تكفي الطرود الغذائية التي يتم توزيعها على العائلات.

هل تستخدم تطبيق تيليجرام؟

يمكنكم متابعة أهم الأخبار وروابط التسجيل للمساعدات عبر قناتنا على تيليجرام عبر رابط القناة (مــن هــنــا).

ومن هنا يمكنكم التعرف على: مساعدات اليوم.

        • إليكم رابط التسجيل في: “حملة سلة غذائية لكل عائلة”

يمكنكم أيضاً زيارة المقالات الآتية:

● رابط التسجيل في برنامج المساعدات الإنسانية والإغاثية من الهلال الأحمر

● إليكم رابط التسجيل.. مؤسسة الوليد للإنسانية تتوسع في مشروع الإسكان التنموي والسيارات

● الحاضنة العربية الخليجية: تقديم طلبات الاستفادة من المساعدات إلكترونيا

● وصول المساعدات الطارئة المقدمة من الهلال الأحمر القطري (صور)

“الكرت الألماني” هو مساعدة مالية نقدية شهرية يتم منحه للعائلات المحتاجة

 

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook