Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

خبير عسكري:: عملية تل أبيب رسالة للقيادة الإسرائيلية والفلسطينية


صورة ارشفية

| طباعة | خ+ | خ-

أكد الخبير بالشأن العسكري، اللواء المتقاعد يوسف الشرقاوي أن السبب في قوة عملية تل أبيب التي أسفرت عن مقتل أربعة من الإسرائيليين أنها جاءت بصورة مفاجئة للاحتلال.

وقال الشرقاوي قوة العملية أنها جاءت مفاجئة، وإذا فكر العدو في ضوء التسويات المجحفة التي يقوم بها بحق الشعب الفلسطيني، أن المقاومة سوف تتوقف فهو واهم”.

وأضاف “وإذا اعتقد أيضاً نتنياهو بتعيينه ليبرمان وزيراً للجيش الإسرائيلي، لتخويف المقاومة وردع الشعب الفلسطيني فهو واهم”، مشدداً على أن عمليات من هذا النوع متوقعة دائماً من الشعب الفلسطيني المعطاء.

وجدد تأكيده على أن الشعب الفلسطيني دائماً معطاء مبادر يرفض كل التسويات التي تحاك خلفه، معتبراً عملية تل أبيب مؤشر قوي ودقيق وواعد ” لأنها جاءت لتقول لإسرائيل أن المقاومة مستمرة”.

وأردف الخبير العسكري بالقول “وجاءت أيضاً لتؤكد للقيادة الفلسطينية المهترئة والمستعدة للبيع بأي ثمن أننا مستمرون في مقاومتنا رغم تخاذلكم في القضية الفلسطينية”، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنها رسالة قوية للطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، حسب وصفه.

ورجّح أن تكون هذه العملية منظمة من خلال قيام أفراد بتنظيمها وليست بشكل عشوائي، مؤكداً أن هناك لقاء شبابي على المقاومة ” لأن المقاومة بالنسبة لنا كفلسطينيين سنة الحياة وما دام الاحتلال ستدوم المقاومة”.

وأعرب الشرقاوي عن اعتقاده ازدياد تنفيذ العمليات الفدائية في شهر رمضان المبارك، مرجعاً ذلك إلى أن الوزاع الديني لدى الشباب هو من يدفعهم لتنفيذ مثل هذه العمليات ” حيث لا يمكن أن نسقط العامل الديني عن تنفيذ العمليات البطولية”، على حد قوله.

وأعلنت مصادر طبية إسرائيلية عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة 4 آخرين في عملية إطلاق نار في شارعين بتل أبيب على يد منفذين اثنين تم إطلاق النار باتجاههما بعد أن أوقعا تسع إصابات في صفوف الإسرائيليين .

وكان إطلاق النار في موقعين مختلفين, وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن منفذين للعملية وأنها سيطرت عليهما مستخدمة مصطلح تحييدهما دون الإفصاح عن حالتهما الصحية.