Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

خلال جمعة “الشهداء والأسرى”.. 4 شهداء وعشرات الجرحى برصاص الاحتلال شرق الحدود بقطاع غزة


بينهم صحفيان.. 102 شهيداً منذ اعلان ترامب بشأن القدس

صورة تعبيرية

| طباعة | خ+ | خ-

ارتفع عدد شهداء جمعة “الشهداء والاسرى” في قطاع غزة الى 4 واصابة اكثر من 500 جريح، جراء استهداف قوات الاحتلال المتظاهرين بالرصاص الحي.

واعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم استشهاد الطفل محمد ابراهيم ايوب 15 عاما من جباليا، وسعد عبد المجيد عبد العال 29 عاما من سكان القرارة بطلق ناري في الرقبة شرق خانيونس.

وقالت مصادر طبية  إن شابًا من ذوي الاحتياجات الخاصة استشهد بعد أن أصيب بجراح وصفت بالحرجة بعد تلقيه رصاصة في الرأس أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين عند السواتر الترابية في منطقة السياج الحدودي العازل.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب أحمد نبيل أبو عقل (25 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها قبل ظهر اليوم شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأعلنت الشرطة في وقت لاحق استشهاد الشاب أحمد رشاد العثامنة (24 عامًا) برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة.

وتوافد آلاف المواطنين لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق بالقطاع، التي تبعد 700 متر عن السياج الحدودي العازل، لإقامة صلاة الجمعة ومجموعة فعاليات.

وقال شهود عيان إن آليات الاحتلال عملت على زيادة ارتفاع الساتر الترابي شرق مخيم العودة في منطقة خان يونس.

ومنذ الصباح، عززت قوات الاحتلال انتشارها على طول السياج الحدودي العازل مع قطاع غزة، تحسبًا لفعاليات مسيرة العودة الكبرى التي ستنطلق ظهر اليوم تحت اسم “جمعة الشهداء والأسرى”.

وحاولت السلطات الإسرائيلية ترهيب الفلسطينيين ومنعهم من المشاركة في فعاليات مسيرة العودة الكبرى، وألقت المروحيات مناشير على مخيمات العودة ونقاط التجمع تحذرهم فيها من المشاركة في المظاهرة والاقتراب من السياج الحدودي العازل.