Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

داخلية غزة تصدر بيانا توضيحيا حول الاشتباه بسيارة تقل إيطاليين في القطاع


داخلية غزة تصدر بيانا توضيحيا حول الاشتباه بسيارة تقل إيطاليين في القطاع

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – غزة

أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة اليوم الأربعاء 16 يناير 2019، بيانا توضيحا حول الاشتباه بسيارة تقل ثلاثة إيطاليين في مدينة غزة.

وذكرت الداخلية على لسان المتحدث باسمها إياد البزم أنه تم التأكد من خلال التحقيقات من هوية الإيطاليين الذين كانوا في السيارة، وسلامة إجراءات دخولهم إلى غزة، موضحا أن ماتداولته وسائل إعلام خلال الساعات الماضية حول الحادث حمل الكثير من التهويل وتضمن معلومات غير صحيحة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل (الوطن اليوم):

جرت خلال الساعات الماضية تحقيقاتٌ لدى الأجهزة الأمنية حول الاشتباه بسيارة تُقل ثلاثة إيطاليين تصادف تواجدها في منطقة وقع فيها إطلاق نار وسط قطاع غزة صباح الإثنين 2019/1/14، وبعد المتابعة توجهت السيارة لمقر “الأونسكو” التابع للأمم المتحدة بمدينة غزة.

ومن خلال التحقيقات تم التأكد من هوية الإيطاليين الثلاثة وسلامة إجراءات دخولهم لقطاع غزة، وتبيّن أن السيارة لا علاقة لها بحادث اطلاق النار.

وفِي هذا السياق نشكر كافة الجهود التي ساعدت في إتمام التحقيق، وخاصة تعاون كلّ من: السيد نيكولاي ميلادنوف، والمستشارة الأمنية للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، ومدير مقر الأونسكو في غزة، والقنصلية الإيطالية، والسفير محمد العمادي .

ونؤكد أن ما تداولته وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية حول الحادث حمل الكثير من التهويل، وتضمن معلوماتٍ لا أساس لها من الصحة.

أ. إياد البزم

المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني

الأربعاء 2019/1/16م