Monday, August 19, 2019
اخر المستجدات

داخلية غزة / 2329 حاج غادروا قطاع غزة لإداء مناسك الحج هذا العام


| طباعة | خ+ | خ-

قالت هيئة المعابر والحدود  في قطاع غزة صباح اليوم الجمعة، إن (2329) مسافرًا من حجاج بيت الله الحرام غادروا خلال عمل معبر رفح البري في الأيام الثالثة للفتح الاستثنائي لمغادرة الحجاج.

وذكرت الهيئة بحسب الموقع الالكترونية التابع لداخلية غزة، أن السلطات المصرية أرجعت خلال الأيام الثلاثة من عمل المعبر 28 حاجًا إلى الصالة الفلسطينية للمعبر دون معرفة الأسباب.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس لمغادرة حجاج بيت الله الحرام، وذلك بعد أن كان المعبر مغلقا منذ نحو 60 يوما.

وبجانب ذلك سمحت السلطات المصرية بإدخال 36 شاحنة أسمنت بما يقارب 2104 طن، بالإضافة إلى 5 شاحنات حصمة لصالح شركات توريد محلية.

وفي وقت سابق أعلنت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري يومي السبت والأحد في الاتجاهين للحالات الإنسانية.

وأكد مدير معبر رفح هشام عدوان لمصادر إعلامية، أن السلطات المصرية أبلغتهم نيتها فتح معبر رفح في الاتجاهين على أن يكون السفر وفق كشوفات وزارة الداخلية لكل من “الطلبة، المرضى، حملة الإقامات في الخارج، الجنسيات الأجنبية والمصرية، والزوجات العالقات”.

وبحسب إحصائيات الداخلية في قطاع غزة فإن نحو 30 ألف مواطن قد سجلوا أسمائهم لديها بغرض السفر عبر المعبر الذي يعد المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة الذي يخضع لحصار مشدد منذ ما يزيد عن 10 سنوات.