الأربعاء 03 / مارس / 2021

ديربي توتنهام وأرسنال تحت المجهر بالدوري الإنجليزي

ديربي توتنهام وأرسنال تحت المجهر بالدوري الإنجليزي
ديربي توتنهام وأرسنال تحت المجهر بالدوري الإنجليزي

يلتقي توتنهام مع ضيفه أرسنال في مباراة ديربي الأحد القادم بحضور الجماهير ويتمنى أرتيتا أن يقدم الفريقان عرضا جيدا يظل عالقا في أذهان الجماهير. وسجل أرسنال أسوأ بداية موسم منذ عام 1981.

لندن- أوضح الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي أنه أمر “استثنائي” عودة الجماهير بأعداد محدودة للملاعب للمرة الأولى منذ بداية أزمة فايروس كورونا المستجد في مارس الماضي.

وتم السماح للأندية التي تقع في المدن التي تنخفض فيها حدة القيود المتعلقة بجائحة كورونا للمستويين الأول والثاني، مثل لندن وليفربول، باستقبال ألفي مشجع أما المدن التي ترتفع فيها حدة القيود مثل مانشستر وميدلاندز وشمال إنجلترا فإن أنديتها ستواصل خوض المباريات في غياب الجماهير.

وقال أرتيتا “سيكون أمرا استثنائيا استعادة الجماهير، ستكون مشاعر غريبة”. وأضاف “أشعر بالأسف أيضا لآلاف الجماهير التي أثق أنها ترغب في الحضور لكن لا تستطيع”.

سجل أرسنال أسوأ بداية للموسم منذ عام 1981 بعد خسارته في الجولة الماضية أمام وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف ليحتل المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن أرتيتا لا يخشى فقدان وظيفته. وقال المدرب الإسباني “أدرك أنه يوما ما سأتعرض للإقالة أو أرحل عن النادي لكني لا أعرف متى سيحدث ذلك”.

عدم القلق

أضاف “في هذا العالم الاحترافي أدرك أن الأمر سيحدث لكني لا أشعر بأي قلق بشأنه”. وأوضح أرتيتا أن مدافعه البرازيلي ديفيد لويز سيخضع للكشف الطبي لتحديد إمكانية مشاركته أمام توتنهام بعد تعرضه لجرح قطعي في الرأس عقب ارتطامه براؤول خيمينيز، في الوقت الذي جرى نقل خيمينيز إلى المستشفى للخضوع لجراحة طارئة في الجمجمة.

قد يفتقد توتنهام جهود هدافه هاري كين حيث أكد المدرب البرتغالي للفريق تعرض مهاجم المنتخب الإنجليزي لإصابة لكن رفض تحديد تفاصيلها. وكان من المقرر أن تنطلق الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الجمعة بمباراة أستون فيلا أمام ضيفه نيوكاسل لكن الأخير طالب بتأجيل المباراة نتيجة تفاقم أزمة فايروس كورونا في صفوفه.

ويلتقي السبت بيرنلي مع إيفرتون وفولهام مع مضيفه مانشستر سيتي في مباراتين دون جمهور، لكن أول مباراة تقام في حضور مشجعين ستكون تلك التي تجمع ويستهام يونايتد بمانشستر يونايتد.

وصعد ويستهام بقيادة مدربه ديفيد مويس إلى المركز الخامس بجدول الترتيب عبر الفوز على أستون فيلا بهدفين مقابل هدف الاثنين الماضي، وأكد حارس مرمى الفريق لوكاس فابيانسكي أن ويستهام لن يفرط في المكانة التي وصله إليها.

وقال فابيانسكي “نحن في المركز الخامس لكن الوقت لازال مبكرا، فقط عشر جولات من الموسم، وهناك العديد من الفرق التي تنافسنا، من الجيد التواجد في هذه المكانة لكن الطريق لازال طويلا”. بإمكان تشيلسي أن يصعد للصدارة عندما يستضيف ليدز يونايتد السبت. والأحد سيشهد ملعب أنفيلد معقل ليفربول حضور الجماهير للمرة الأولى منذ الخسارة على يد أتلتيكو مدريد الإسباني في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا.

سلاح الجماهير

يتسلح ليفربول بجماهيره خلال المباراة التي تجمعه بضيفه وولفرهامبتون، في الوقت الذي أثنى فيه المدرب الألماني يورغن كلوب على الروح الاستثنائية لفريقه الذي يواصل حصد النقاط في غياب عدد كبير من نجومه.

ويفتقد كلوب تسعة لاعبين بسبب الإصابة من بينهم الحارس الأول البرازيلي أليسون بيكر بعد تعرضه لإصابة في أربطة الساق خلال المباراة التي تعادل فيها ليفربول مع برايتون بهدف لمثله الأسبوع الماضي.

أرسنال سجل أسوأ بداية موسم منذ عام 1981 بعد خسارته أمام وولفرهامبتون ليحتل المركز الرابع عشر في جدول الترتيب

وبدلا من الدفع بالحارس الإسباني أدريان مكان أليسون قرر كلوب الاستعانة بالحارس الأيرلندي كويمين كيليهر القادم من أكاديمية النادي، خلال الفوز على أياكس أمستردام الهولندي بهدف في دوري أبطال أوروبا، وأبدى رضاه عن الحارس البالغ من العمر 22 عاما.

وقال كلوب “أعتقد حقا أن أدريان قام بعمل رائع لنا لكننا في حاجة إلى الإمكانيات الكروية لكويمين كيليهر لديه القدرة على التصدي للتسديدات بشكل جيد أيضا”.

وأضاف “اتخذنا القرار لكن لا يمكن معرفة مدى تأقله، أنا سعيد حقا بالهدوء والجودة التي ظهر بها”. وفي مباريات أخرى الأحد يلتقي وست بروميتش ألبيون مع ضيفه كريستال سيتي وليستر سيتي مع شيفيلد يونايتد قبل أن تختتم الجولة مساء الاثنين بمباراة برايتون مع ساوثهامبتون.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن