Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

رجب أردوغان وبوتين يلتقيان على هامش مجموعة العشرين


الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نظيره الروسي فلاديمير بوتين،

رجب طيب أردوغان، فلاديمير بوتين،

| طباعة | خ+ | خ-

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، في مدينة هانغتشو الصينية، على هامش مشاركتهما في قمة مجموعة العشرين، المزمع أن تنطلق غدا الأحد، ولمدة يومين بمشاركة 20 دولة.

وقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشكر للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائهما في هانغتشو بالصين، على استئناف رحلات الشارتر بين روسيا وتركيا.

وأشار بوتين في مستهل لقائه مع أردوغان إلى أن الرئيس التركي خلال مكالمتهما الهاتفية الأخيرة لفت الانتباه إلى بطء تنفيذ بعض القرارات، مضيفا أنه يوم 28 من الشهر الماضي وقعت الحكومة الروسية قرارا بهذا الخصوص، ويوم أمس وصلت إلى تركيا أاول رحلة شارتر، وعلى متنها السياح الروس؟

وأجاب أردوغان قبل كل شيء أود أن أشكركم، بالفعل استأنفت رحلات الشارتر، وكانت الرحلة الأولى أمس.

وأعلن الرئيس التركي أنه ينوي مناقشة تطوير التعاون في مجال الطاقة خلال المباحثات مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في مدينة هانغتشو بالصين.

لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مدينة سانت بطرسبورغ، روسيا 9 أغسطس/ آب 2016.

وقال أردوغان ستكون هناك إمكانية لمناقشة مسائل الطاقة، علما بأن هناك بعض التقدم في هذا المجال، مضيفا أن هناك عددا من الخطوات التي يجب اتخاذها لتحقيق مزيد من التقدم.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه ينوي بحث إستعادة التعاون بالكامل بين روسيا وتركيا خلال مباحثاته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال بوتينتسرني إمكانية عقد هذا اللقاء والحديث عن سير تنفيذ اتفاقاتنا التي تم التوصل إليها خلال زيارتكم لروسيا”، مضيفا أن هناك الكثير مما يجب القيام به من أجل استعادة التعاون بالكامل على كافة الاتجاهات.

وسنتحدث عن ذلك بالذات اليوم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصل، اليوم السبت، إلى مدينة هانغتشو الصينية، حيث سيشارك في أعمال قمة “مجموعة العشرين”، وسيعقد عددا من اللقاءات الثنائية مع رؤساء بعض الدول والحكومات.

ومن المقرر أن يبدأ بوتين زيارته للصين من اللقاءات الثنائية، حيث سيجري خلال 3 أيام مباحثات مع زعماء الأرجنتين وتركيا ومصر وفرنسا وألمانيا وغيرها من الدول.

وكان المكتب الصحفي للكرملين ذكر أن البرنامج الرسمي لقمة العشرين ينطلق يوم 4 أيلول/سبتمبر، حيث من المقرر أن يشارك فلاديمير بوتين في أول اجتماع عمل للقمة، سيكون مكرسا لتعزيز التنسيق للسياسات الاقتصادية، بالإضافة إلى حفل الاستقبال الرسمي مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.