Wednesday, October 16, 2019
اخر المستجدات

رسالة من بن جاسم إلى قادة دول الخليج


رسالة من بن جاسم إلى قادة دول الخليج

| طباعة | خ+ | خ-

دعا رئيس الوزراء القطري السابق، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، أمس الجمعة 20 أبريل/نيسان، قادة دول الخليج العربي، إلى تجنب إثارة الخلافات المفتعلة وإعلاء المصلحة العامة على الشخصية.

جاء ذلك في سياق مجموعة تغريدات نشرها ابن جاسم على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، جاء فيها:

1- نداء لقادة مجلس التعاون: لا تجعلوا خلافا مفتعلا ليس له أساس يجمد نشاطات مجلس التعاون بهذا الشكل في هذه الظروف الصعبة. فهذا الخلاف يمكن أن يستمر لفترة طويلة رغم أنه تجاوز كل الحدود في طرق وأساليب التعاطي مع الأزمات.

وتابع ابن جاسم في تغريدات أخرى:

ليس من المعقول أن تجتمع أجهزة المجلس مع الهيئات والدول الخارجية فقط حتى يستمر عمل لجان ليست بأهمية لجان المجلس، علما بأن من نجتمع معهم ينطبق عليهم في الحقيقة قول الله عز وجل: “تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى”، هذا المجلس أسس لمصلحة دول وشعوب المنطقة، فأتمنى في هذا الزمان الصعب والوضع الهابط أن نجد من يقدم المصلحة العامة على الأمور الشخصية”.

وكان ابن جاسم آل ثاني، قد تطرق في وقت سابق إلى الوضع القائم في سوريا، عبر سلسلة من التغريدات على حسابه الشخصي في موقع “تويتر”، تساءل فيها عن: “ما يدور الآن بين القوى الكبرى حول سوريا هل هو للسياسة الداخلية لهذه الدول بسبب مصاعب سياسية داخلية، أم هي ضربة خاطفة لرفع العتب، أم هي بالفعل محاولة لإنقاذ الشعب السوري من هذا النظام الذي أسرف وأمعن في القتل والتهجير دون حساب ودون رقيب”.