الجمعة 23 / أبريل / 2021

زيارة الأمير طلال ليست بمعزل عن خطة كيري وتوقيع اتفاقية بقيمة 4 مليون دولار

زيارة الأمير طلال ليست بمعزل عن خطة كيري وتوقيع اتفاقية بقيمة 4 مليون دولار

وقعت وزارة الزراعة ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية لدعم المشاريع الزراعية في دولة فلسطين، بحضور رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والأمير الوليد بن طلال.

وتنص الاتفاقية، التي وقعها وزير الزراعة وليد عساف، والأمين العام لمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية عبير الكعكي، على دعم برنامج مكافحة الفقر لإقامة مشاريع زراعية صغيرة مدرة للدخل بقيمة ٤ مليون و١٠٠ ألف دولار أميريكي.

بدوره قال مستشار رئيس الوزراء للشؤون الوطنية الدكتور عمر الغول، أن زيارة الامير السعودي الوليد بن طلال إلى مدينة رام الله اليوم الثلاثاء، ليست معزولة عن خطة وزير الخارجية الامريكي جون كيري، لاسيما أن الامير طلال راس مالي عربي متقدم.

واوضح أنه من الممكن أن تدعم زيارته خطة كيري من ناحية اقتصادية، مبيننا  أنها ستتضمن الاعلان عن العديد من المشاريع الاستثمارية في فلسطين لتعزيز الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وأشار إلى وجود علاقات صناعية مشتركة بين الولايات المتحدة والسعودية رغم التوتر الذي سادها في الآونة الأخيرة قبل قيام الرئيس الامريكي باراك اوباما بإعادة ترميم الجسور بين الدولتين، ومن جهة أخرى تلعب السعودية دور مهم في دعم القضية الفلسطينية من خلال القمة العربية و شركة في الدول المانحة لموازنة دولة فلسطين.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن