Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

وزارة المواصلات: زيارة لمصابي حوادث الطرق في الشفاء


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

زار وفد من وزارة النقل والمواصلات برئاسة سعادة وكيل الوزارة المهندس ياسر الشنطي مصابي حوادث الطرق في مستشفى الشفاء بغزة للإطمئنان على صحة مصابي حوادث الطرق بمشاركة أعضاء من جمعية المجلس الأهلي لمنع حوادث الطرق والإدارة العامة لشرطة المرور ممثلة بالعقيد علي النادي مدير عام شرطة المرور.

وقد كان في إستقبال الوفد د. أيمن السحباني رئيس قسم الاستقبال والطوارئ، بدوره قال سعادة الوكيل ياسر الشنطي أن الوزارة تعمل جاهدة من أجل التخفيف من حوادث الطرق، ومن هذا الهدف تم إطلاق سلسلة توعوية ضمن فعاليات(لاتنه حياتك بحادث) من أجل توعية المواطنين والسائقين.

وفي نفس السياق أكد علي النادي مدير عام شرطة المرور أن الحالة المرورية تستدعي وقفة جادة يشارك فيها كل أصحاب الاختصاص لما تمثله من مخاطر على حياة المواطنين بسبب الحوادث المرورية.

منوهاً على أهمية التزام مستخدمي الطريق بالإشارات والإرشادات المرورية واحترام أنظمة وآداب السير على الطريق والتي تضمن لهم السلامة.

من ناحيته شرح د. السحباني حالات بعض المرضى من مصابي حوادث الطرق والإطلاع على كيفية وقوع الحوادث المرورية ،مبيناً أن نسبة كبيرة من الوفيات هي من فئة الشباب والأطفال خاصة من سائقي الدراجات النارية , وأوضح أن عدد الوفيات بلغت هذا العام إلى 60 حالة وفاة وهذه نسبة منخفضة مقارنة بالأعوام الماضية.

و تأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات (لاتنه حياتك بحادث) في اليوم العالمي لمصابي حوادث الطرق الذي أطلقته وزارة النقل والمواصلات بالتعاون مع المجلس الأهلي لمنع حوادث الطرق يوم الاثنين الماضي.