Friday, December 6, 2019
اخر المستجدات

سفارة فلسطين في سريلانكا تنفذ حملة من أجل الأقصى


| طباعة | خ+ | خ-

إستكمالاً لحملة من أجل الأقصى المبارك التي تقوم بها سفارة دولة فلسطين في سريلانكا، أرسل السفير زهير حمدالله زيد، رسالة لكل الوزراء ووزراء الدولة وأعضاء البرلمان السريلانكي المسلمين.

وطالب زهير في رسالته بلقاء عاجل من أجل القدس والمسجد الأقصى المبارك، موضحاً خطورة ما يتعرض له المسجد الأقصى من إعتداءات ومحاولات لتقسيمه زمانياً ومكانياً، مناشداً ببذل كل جهد مستطاع في سبيل نصرة الأقصى وحث الحكومة السريلانكية على إدانة الإعتداءات الإسرائيلية المتواصله على الأقصى والمقدسات المسيحية والإسلامية.

وعقد لقاء مع جمعية علماء سريلانكا، أوضح لهم خلاله طبيعة الإعتداءات والإجراءات الإسرائيلية في كل ما يتعلق بالإعتداء على حرمة المسجد الأقصى وعلى المصلين نساء وشيوخ وأطفال، مطالبهم بالتحرك العاجل لنصرة الأقصى وفق ما يرونه مناسباً، خاصة بتخصيص خطبة الجمعه للمسجد الأقصى وحث الخطباء على تضمين خطبهم بشكل دائم الدعاء لفلسطين والشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى، وطالبهم بضرورة زيارة المسجد الأقصى، كذلك ضرورة حث السياسيين لإبراز إدانتهم للإعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

وأكد رئيس الجمعية الشيخ الجليل مفتي رزوي أن فلسطين والمسجد الأقصى وكل أهل فلسطين في القلب، وأن مسلمي سريلانكا أبداً لم ولن يتأخروا في دعمهم، تماماً كما كان في السابق وعلى الدوام، مشيراً الى أن هناك وفد من الجمعية يقوم سنوياً بزيارة المسجد الأقصى خاصة بعد إتمام الحج، وأنهم سوف يعممون على الأئمة في كل المساجد لتكون الخطبة عن المسجد الأقصى ومعاناة أهل فلسطين.

ووعد أن تضمن كل الخطب من الآن وصاعداً دعوات من أجل فلسطين والأقصى في كل جمعة وعلى إمتداد سريلانكا، ووعد بالحديث مع أصحاب الشأن من السياسيين للقيام بالواجب، وقدم شكره لزيارة السفير لمقر الجمعية وللدور الذي يقوم به خاصة تواصله مع المسلمين ومؤسساتهم.