Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

شاهد| أفضل تمارين الساعد.. شكل الذراع لا يكتمل دونها


شاهد| أفضل تمارين الساعد.. شكل الذراع لا يكتمل دونها

| طباعة | خ+ | خ-

لا شك أن عضلات الساعد ورغم إهمال الكثير من الرياضيين لها تظل من أهم الأجزاء العضلية المكونة للذراع، فبعكس ما يعتقد الكثيرون لا تتمحور عضلات الذراعين على عضلتي البايسيبس والترايسيبس فقط؛ فعضلات الساعد لا تقل أهمية عنهما أيضاً، سواء على صعيد الدعم الجسدي للمجهود المبذول في أثناء ممارسة تمارين الجزء العلوي من الجسم؛ حيث إنها تتداخل بشكل لا إرادي في جميع التمارين التي يتم فيها استخدام اليدين للإمساك وسحب ودفع الأثقال وقبضات الأجهزة الرياضية داخل الجيم، أو في ما يخص منح عضلات الساعد التكامل والتناسق العضلي الأنيق لشكل الذراعين وتكوينهما العضلي.

لذلك إذا كنت تظن أن عضلات الساعد ليس لها أهمية كبيرة، فربما تجب عليك مراجعة معتقداتك وأفكارك والتعرف على التمارين التالية التي تعتبر أهم وأقوى تمارين عضلات الساعد.

1- تمرين Dumbbell Zottman Curl لعضلات الساعد

عندما نذكر أقوى وأهم تمارين عضلات الساعد فإن تمرين Dumbbell Zottman Curl يجب أن يتم ذكره دائماً في الطليعة؛ فهذا التمرين القوي يستهدف منح عضلات الساعد القوة والضخامة اللتين تمكناها من زيادة قوة قبضة اليد والذراعين، ودعم الأداء الجسدي من خلال تعزيز قدرات الذراعين على حمل الأثقال، بجانب الحفاظ على جمالية الشكل الخارجي للذراعين على صعيد تكامل شكل عضلات الساعد مع عضلتي البايسيبس والترايسيبس.

ولضمان الحصول على النتائج القوية وظهور عضلات الساعد من الأفضل دائماً ممارسة تمرين Dumbbell Zottman Curl لعدد مجموعات يتراوح ما بين الـ3 والـ5 على أن تتنوع، على ألا يقل عدد التكرارات في كل مجموعة عن الـ8 تكرارات أو عدات.

2- تمرين Barbell Reverse Curl لعضلات الساعد

ما زلنا نسلط الضوء على أقوى تمارين عضلات الساعد وأكثرها فاعلية؛ لهذا يأتي تمرين Barbell Reverse Curl كأحد تمارين الصفوة في ما يخص تضخيم وتقوية عضلات الساعد، وبجانب تأثيره المميزة في ما يخص عضلة البايسيبس ففي الحقيقة لن يستغرق الأمر كثيراً حتى تبدأ الحرارة تدب في عضلات ساعديك، وتبدأ العروق بالبروز بسبب استهداف تمرين Barbell Reverse Curl لتلك العضلات بكل قوة وتركيز.

ولأن الاهتمام بالتمارين القوية وممارستها بطريقة صحيحة ومكثقة أحد السبل المهمة لتقوية العضلات وزيادة ضخامتها فإن ممارسة تمرين Barbell Reverse Curl لعدد مجموعات يتراوح ما بين الـ3 والـ5 وعدد تكرارات لا يقل عن الـ15 لكل مجموعة من الأمور التي تعجل بتغيير شكل الذراع إلى الأفضل.

3- تمرين Palm Plank Lift لعضلات الساعد

ممارسة تمرين Palm Plank Lift قد لا تبدو معضلة كبيرة في البداية؛ فالأمور تبدو سهلة، ولكن في الحقيقة على صعيد المفعول والتأثير مع توالي الممارسة سوف نضمن لك أنك سوف تشعر بأنك تمارس واحداً من أقوى التمارين على الإطلاق؛ بسبب الضغط الكبير الذي سوف توضع فيه عضلات الساعد الخاصة بك خاصة أنها سوف تتحمل جزءاً كبيراً للغاية من كتلة الجسم الكلية، وتلك هي نقطة سر قوة هذا التمرين البسيط الذي لا يحتاج إلى أي معدات أو أثقال، فكل ما يلزم هو مساحة خالية فقط.

وفي حال ما إذا كنت ترغب في نتائج رائعة في ما يخص حجم وقوة عضلات الساعد فإن ممارسة تمرين الـPalm Plank Lift لـ40 ثانية بشكل متواصل، ثم الاسترخاء لمدة 20 ثانية، والعودة مرة أخرى لتكرار الخطوة الأولى لعدد مرات يتوافق مع قدراتك الجسدية؛ هي الطريقة الأفضل للحصول على نتائج رائعة من تمرين Palm Plank Lift.

4- تمرين Flexed-Arm Carry لعضلات الساعد

ممارسة تمرين Flexed-Arm Carry الذي يعد من تمارين عضلات الساعد الرائعة لا تحتاج إلى الكثير من التحضير؛ فكل ما يلزم الإمساك بشكل جانبي بزوج من الدامبلز مع فئة الوزن المتوسط، ثم رفعه بوضع عرضي مع الإبقاء على مفصل المرفق بزاوية 90 درجة وأخيراً المشي لمسافة لا تقل عن 25 ياردة ذهاباً وإياباً.

5- تمرين Towel Grip Inverted Row لعضلات الساعد

الحصول على عضلات ساعد قوية وضخمة من بين الأمور التي يمكن الوصول إليها بعدة طرق حتى بواسطة المنشفة، كما هي الحال بالنسبة لتمرين Towel Grip Inverted Row لعضلات الساعد الذي لا يستهدف عضلات الساعد فحسب، بل أيضاً عضلات البايسيبس والصدر والكتفين بجانب عضلتي الترايسيبس؛ لذلك ربما من الأفضل تجربة تمرين Towel Grip Inverted Row وتحدي قدراتك البدنية وقوة تحملك.