الجمعة 24 / سبتمبر / 2021

صحيفة: المقاومة بغزة أبلغت القاهرة استئنافها إطلاق الصواريخ بسبب الانتهاكات ضد القدس

صحيفة: المقاومة بغزة أبلغت القاهرة استئنافها إطلاق الصواريخ بسبب الانتهاكات ضد القدس
صحيفة: المقاومة بغزة أبلغت القاهرة استئنافها إطلاق الصواريخ بسبب الانتهاكات ضد القدس

كشفت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، نقلًا عن مصدر فلسطيني، أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أبلغت الوسيط المصري، بأنها ستستأنف إطلاق الصواريخ تجاه الأراضي المحتلة، في حال استمرت الانتهاكات في القدس المحتلة.

ووفقًا لما أوردته الصحيفة اليوم الثلاثاء، قال المصدر، إن “المقاومة أبلغت الوسيط المصري، أخيراً، بأنها تتابع ما يجري في القدس عموماً وحي الشيخ جراح على وجه الخصوص، وبأن تجاوُز الاحتلال الخطوط الحُمر سيعني تفجر الأوضاع”.

وتابع، إن “الفصائل أكدت للمصريين أنها ستعاود إطلاق الصواريخ على المدن والقرى المحتلة، في ما لو أقرت المحكمة الإسرائيلية إخلاء العائلات الفلسطينية”.

ومن جانبه، ردّ “الجانب المصري بأن الاحتلال أبلغه، في لقاءات سابقة، بأنه سيعمل على نزع فتيل التوتر في القدس”.

يشار إلى أن المحكمة العليا، بدأت أمس الإثنين، النظر مجددًا في منح المحكمة المركزية الضوء الأخضر لإخلاء عائلات: الكرد، والقاسم، والجاعوني، وسكافي، بعدما أرجأت قبل أيام قرارات إخلاء عائلات: الدجاني، وحماد، والداهودي.

وأسقط أهالي الحي، خلال الجلسة، مقترح القضاة اعتبارهم “مستأجرين محميين”، مجددين رفضهم الاعتراف بملكية المستوطنين لمنازلهم، لتُقرر المحكمة تأجيل البت في القضية عدة أيام أخرى، إفساحاً في المجال أمام إجراء مداولات جديدة.

وبدوره، وصف وزير شؤون القدس فادي الهدمي في وقت سابق، إرجاء البت بمصير العائلات بأنه “إجراء شكلي”، مشدداً على ضرورة إلغاء قرار الترحيل، بشكل كامل ونهائي.

وأشار إلى أن قضية الشيخ جراح وصلت إلى وضع مفصلي وخطير بات يستدعي التدخل العاجل من قِبَل المجتمع الدولي، لمنع عودة الأمور إلى المربّع الأول، مضيفاً أن الحكومة الإسرائيلية تحاول إظهار الأمر وكأنه “خلاف على عقارات”، في حين أن ما يجري قضية سياسية بامتياز.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook