Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

صيام نوارة : استخراج جثمان الشهيد ‘نوارة’ للتشريح لمعرفة تفاصيل استشهاده


| طباعة | خ+ | خ-

من المقرر أن يقوم طاقم التحقيق الفلسطيني الخاص بالتحقيق في ظروف استشهاد الفتيين نديم نوارة ومحمد أبو ظافر، بإستخارج جثمان الشهيد نوارة، يوم غد الخميس، لكشف تفاصيل استشهاده من خلال الطب العدلي.

وقال والد الشهيد، السيد صيام نوارة، ان مسؤولين فلسطينين ومنهم النائب العام ومدير الارتباط ومسؤولين من مؤسسات حقوقية وذوي الشهيد سيستخرجوا جثمان الشهيد “نوارة” في مقبرة قربة المرزعة القبلية وسيتم نقله الى معهد الطب العدلي في ابو ديس من اجل تشريحه لمعرفة تفاصيل استشهاده بهدف فضح الاحتلال الاسرائيلي وجنوده الذين اطلقوا النار بدم بارد اتجاه الشهيد “نديم نوارة” خلال مواجهات الشهر الماضي قرب معسكر عوفر وفق ما اوضح تصوير كاميرات امن للمحال التجارية بالاضافة الى عدسات المصورين الصحفيين.

وأضاف والد الشهيد، أن اجراءات الاحتلال قامت بعرقلة استخراج جثمان الشهيد اليوم الاربعاء، ما أدى الى تأجل استخراج جثمان الشهيد الى يوم غد الخميس.

وأكد السيد صيام أنه سيتم منع الصحافيين والإعلام من تغطية عملية إستخراج الجثمان.

واوضحت مصادر خاصة، انه سيتم نقل جثمان الشهيد نوارة الى مركز الطب العدلي بابو ديس حيث سيشارك اطباء اسرائيليين في عملية التشريح لاثبات كيفية حصول الجريمة بحقه ومعرفة اسباب استشهاده.

يشار الى ان قضية استشهاد الشابان “نديم نوارة” و”محمد ابو ظافر” خلال فعاليات احياء النكبة الـ66 اثارت الرأي العام العالمي حول ظروف استشهادهما نتيجة استهدافهم من قبل جنود اسرائيليين والذين اطلقوا النار اتجاه الشهيدين بدم بارد.

اسرائيل وكعادتها ادعت تعرض الجنود للخطر في محاولة تبرير جريمتها بحق الشابان الفلسطينيان لكن مؤسسات حقوقية فلسطينية ودولية انتقدت الادعاءات الاسرائيلية وطالبت بفتح تحقيق لمحاسبة اسرائيل على جرائمها بحق “نوارة و”ابو ظافر” مما اجبر اسرائيل على الموافقة على فتح تحقيق يبدو ان اول تفاصيله هو استخراج الجثمان كخطوة اولى في اطار هذا التحقيق.