Thursday, August 6, 2020
اخر المستجدات

طرق للتواصل مع صديقاتك خلال الحجر المنزلي


| طباعة | خ+ | خ-

فترة الحجر المنزلي التي نعيشها حالياً ليست أفضل فترة في حياتنا، وهذا أمر لا تختلف اثنتان منا عليه. ولكن، ككل مشكلة أو تجربة صعبة، لا بدّ من النظر دائماً إلى النصف الملآن من الكوب ومن التحلّي بالإيجابية على الدوام.

فعلى الرغم من أنّ عبارة «الحجر المنزلي» أو «الانعزال الاجتماعي» تبدو مخيفة للوهلة الأولى، فقد لا تعلمين حتّى الآن انعكاساتها المفيدة على حياتك وحياة أسرتك.

هذه الألعاب أو التطبيقات كما تقول منة أسامة، أخصائية علوم الحاسوب، لن تشعرك بالوحدة لأنّ استخدامها يحتاج إلى مجموعة من الناس، ويمكنك المشاركة بها مع صديقاتك، للقضاء على الملل خلال الحجر المنزلي وتتواصلين مع صديقاتك!

1- لعبة Psych

أصدرت الإعلامية الشهيرة ألين ديجنريس، هذه اللعبة كي تجمع بين الأصدقاء. اللعبة تقوم على التالي: أنت بحاجة لمجموعة من الأصدقاء. عليكم الإجابة عن بعض الأسئلة من عدة مواضيع مختلفة أنتم تختارونها. عليك إعداد إجابة لسؤال، على أن يعتقد أصدقاؤك أن إجابتك هي الإجابة الحقيقية. كلما زاد عدد الأصدقاء الذين يمكنك إقناعهم، كلما حصلت على المزيد من النقاط.

2- تطبيق Netflix Party على غوغل كروم!

نتفلكس بارتي، هو تطبيق تحملينه على كروم. حينما تشاهدين نتفلكس من خلاله أنت تحصلين على رابط، إن أرسلت هذا الرابط لأصدقائك، فهم سيشاهدون الفيلم أو المسلسل معك. أي ستشاهدونه بالوقت نفسه، وإن قام أحد بتوقيفه، سيتوقف المسلسل عند الجميع (وهذا ينطبق على الإعادة أو التسريع). كما ستحصلون على «تشات» أو لوحة للدردشة.

3- لعبة UNO لكن أونلاين

في حين أن اللعبة لا تختلف عن لعبة الورق الشهيرة، فإن التطبيق يأخذ اللعبة الكلاسيكية إلى مستوى آخر مع إضافة البطولات ومغامرات ومراحل وطرق جديدة للعب.

4- تطبيق Zoom

إنه يشبه إلى حد كبير مكالمة فيديو FaceTime وWhatsapp ولكن هنا يمكنك إضافة أي عدد تريدينه من الأشخاص. Zoom مجاني للمكالمات بين شخصين لمدة 24 ساعة وهو مجاني لما يصل إلى 100 شخص لمدة 40 دقيقة. نعم أنت يمكنك إرسال رابط ويدخل إلى المكالمة حتى 100 شخص!

5- تطبيق House Party

قبل الحجر المنزلي لم يكن التطبيق معروفاً! اليوم تمكن من أن يحصد 2 مليون مستخدم في أسبوع واحد. تطبيق هاوس بارتي يوفر لك اتصال فيديو لكن مع ألعاب وكأنّك في حفلة منزلية بالفعل.

6- تطبيق Bunch

مثل هاوس بارتي، يوفر لك تطبيق Bunch اتصال فيديو مع ألعاب.

7- لعبة Quiz Up

وإن كنت ترغبين بتحدي الذكاء… QuizUp هي لعبة تحتاج عدة لاعبين يتنافس فيها مستخدم ضد آخر خلال سبع جولات من الأسئلة حول مواضيع مختلفة! وإن كنت من محبات المطالعة والقراءة، هذه قائمة بكتب رائعة يمكن قراءتها أونلاين في يوم واحد.

8- لعبة ماريو كارت

يمكنك السباق ضد ما يصل إلى سبعة لاعبين آخرين، سواء كانوا مسجلين كأصدقاء داخل اللعبة أو قريبين من موقعك أو غرباء من حول العالم.

9- برنامج راديو خاص بك عبر تطبيق Mixlr

طريقة بسيطة لمشاركة الكلام المباشر عبر الإنترنت. يمكنك بث أي شيء ودعوة الأشخاص للاستماع من خلال رابط مشترك يمكنك من الدردشة في الوقت نفسه وأنت تتكلمين. أي كأنه برنامج راديو خاص بك!


  • تابعنا