الجمعة 02 / ديسمبر / 2022

عائلة بنات تكشف أسماء المسؤولين عن اغتيال ابنها نزار

عائلة بنات تكشف أسماء المسؤولين عن اغتيال ابنها نزار
عائلة بنات تكشف أسماء المسؤولين عن اغتيال ابنها نزار

كشفت عائلة بنات، اليوم السبت، عن أسماء المسؤولين عن اغتيال ابنها المعارض والناشط السياسي نزار.

وحمّلت عائلة بنات في بيانٍ لها مدير جهاز الأمن الوقائي في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، ماهر أبو حلاوة المسؤولية المباشرة لإصدار الأمر باغتيال بنات، مطالبةً بإقالة محافظ الخليل جبرين البكري، وتحويله للجنة تحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقه على خلفية تورطه في عملية الاغتيال.

وقالت “نطالب بتوقيف المشاركين في عملية الاغتيال والبالغ عددهم 27 عسكريًا لدى جهاز الاستخبارات، العسكرية ومحاكمتهم محاكمة علنية”.

• وفاة الناشط نزار بنات خلال اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية

• عائلة نزار بنات: الأجهزة الأمنية اغتالته مع سبق الإصرار والترصد

كما طالبت العائلة “بتشكيل لجنة تحقيق أهلية مكونة من كبار ووجهاء وعشائر الخليل وفلسطين والقوى الوطنية والإسلامية، وبمشاركة من منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية، للوقوف على حيثيات اغتيال الناشط نزار بنات، فلا ثقة لدى العائلة بالحكومة أو في لجانها الورقية”.

وأشارت العائلة إلى تأييدها للتحقيق المستقل الذي تجريه الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومؤسسة الحق، مؤكدةً على أنه إذا لم تحقق مطالبها المذكورة، فإنها “ستترجم على أرض الواقع بالدم والبارود والنار”.

وأعربت عن نيتها برفع قضية لدى محكمة الجرائم ضد الإنسانية ضد السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية، بتهمة ارتكاب جريمة القتل تحت التعذيب، داعية المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية لتجهيز مذكرات قضائية لرفعها للمحكمة الدولية.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن