الأربعاء 20 / أكتوبر / 2021

عادات سيئة عند تفويل سيارتك تكلفك المئات كل عام

عادات سيئة عند تفويل سيارتك تكلفك المئات كل عام

تذهب كل يوم أو كل فترة لتفويل السيارة بالبنزين أو الغاز وتقع في عادات تعتقد أنها عادية ولا تضر، لكنها في الحقيقة تكلفك الكثير من المال بدون أن تدري.. سوف نتحدث عنها في هذا الموضوع.

1- تفويل تانك البنزين حتى آخره:

يعتاد تقريبا كل الناس على تفويل التانك حتى فوهته عند الذهاب لمحطة البنزين وقد يبدو أمراً عادياً، لكنه من أكثر الأخطاء شيوعا التي يقع فيها الناس.

وذلك لأن المبالغة في ملء التانك يتلف الموتور ويقلل أداءه وهذا طبقا لرأي الخبراء لأن أي بنزين يتسرب يعرض السيارة والبيئة للخطر.

• كيف تجعل السفر بالسيارة أكثر متعة؟

2- التفويل في يوم غير مناسب:

تتأرجح أحيانا أسعار البنزين خلال الأسبوع ويكون بداية الأسبوع أرخص مقارنة بنهايته لذا لو كنت ترغبين في تفويل مخفض لا تنتظري حتى آخر الأسبوع لتفويل السيارة.

3- عدم الذهاب إلى أرخص محطة بنزين:

قد يبدو منطقياً أن تذهبي لتفويل سيارتك إلى أقرب محطة بنزين لمنزلك، لكن لا يعني هذا أنك تحصلين على خدمة جيدة ورخيصة ومن الأفضل أن تعرفي أرخص محطة بنزين وفولي منها لتوفري مالك.

4- الاهتمام بالعروض التي تقدمها محطات البنزين:

تقدم بعض محطات البنزين بعض برامج المكافأة والتي يمكن أن توفر لك المال في كل مرة تفولين فيها. فلو كنت تفولين من محطة واحدة فربما يكون هناك فرصة لك للحصول على أي عروض تقدمها.

• السيارة الحلم.. لا وقود ولا كهرباء وتكلفة السير صفر (شاهد اليوم)

5- الانتظار حتى تظهر لك علامة التفويل:

لا يجب أبدا أن تنتظري حتى تضيء لمبة التفويل عندما ينتهى البنزين من سيارتك لتعيدي تفويلها لأن القيادة وتانك البنزين على وشك أن يفرغ تماما يضعك في خطر تعطل السيارة وهذا يمكن أن يتسبب مع الوقت في تلف مضخة البنزين في السيارة.

6- شراء البنزين الممتاز:

يكلفك نوع البنزين الممتاز أو أغلى نوع نقود أكثر بكثير عن العادي وهذه الزيادة غالبا عديمة الفائدة طبقا لرأي الخبراء.

7- عدم نفخ الإطارات بطريقة صحيحة:

اعلم أن نفخ إطارات السيارة داخل محطات البنزين عادة يكلفك الكثير من المال، لكن من الأفضل أن تراجعي الإطارات عند التفويل وإضافة بعض الهواء عند الحاجة؛ لأن القيادة على إطارات منخفضة النفخ تحرق بنزين أكثر على الطريق.

• متى يجب إعادة تعبئة خزان السيارة؟

8- عدم استخدام بطاقات الائتمان التي تقدم لك مكافأة:

تقدم بعض كروت الائتمان عروضاً مفيدة لك مثل استعادة بعض المال في محطات البنزين والمحلات وغيرها فحاولي الاستفادة من أي عروض تجدينها.

9- عدم مراجعة ماكينات قراءة البطاقات:

اعلم أن ماكينات قراءة البطاقات في محطات الغاز مكان شائع للصوص الذين يحاولون سرقة معلوماتك البنكية لأن المجرمين في هذا المجال يوصلون بعض الكروت بطريقة غير شرعية التي تخترق وتسرق أرقام الكارت الخاص بك ويمكن أن يكونوا من العاملين الغير مقيدين في محطات البنزين؛ لذا قبل التفويل مرري إصبعك على قارئ الكارت لتكتشفي أي مخالافات موجودة به.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook