Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

عباس والعربي يبحثان التنسيق للتوجه لمجلس الأمن


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

بحث الرئيس محمود عباس صباح الأربعاء مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي التنسيق بشأن التوجه إلى مجلس الأمن الدولي، لوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الرئيس عباس من الأمين العام للجامعة العربية.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أكد الأربعاء أن مشروع القرار العربي الفلسطيني سيُقدم اليوم الأربعاء للتصويت عليه بمجلس الأمن الدولي.

وقال عريقات في اتصال هاتفي نشرته وكالة صفا المحلية،: “سنتقدم بمشروع القرار اليوم، بالرغم من التهديدات الأمريكية التي أبلغتنا رسميًا بأنها ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضده”.

كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول فلسطيني قريب من الوفد الذي التقى الثلاثاء في لندن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن الأخير أبلغهم عزم بلاده استخدام حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار سيقدم لـمجلس الأمن الدولي، ويتضمن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال عامين.

وقال المسؤول -الذي فضل عدم ذكر اسمه- إن كيري أبلغ الوفد الفلسطيني برئاسة صائب عريقات أن واشنطن “ستستخدم حق الفيتو في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع القرار العربي الذي يطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين المحتلة منذ عام 1967 وعاصمتها شرقي القدس”.