Friday, May 29, 2020
اخر المستجدات

عبد ربه: حلاق مصاب بكورونا خالط أكثر من 200 شخص في بيت اولا بالخليل


عبد ربه: حلاق مصاب بكورونا خالط أكثر من 200 شخص في بيت أولا بالخليل

| طباعة | خ+ | خ-

قال علي عبد ربه مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية، إن أحد المصابين بفيروس كورونا يعمل “حلاق” ومخالط لأكثر من 200 حالة في بيت أولا بمحافظة الخليل، وهؤلاء خالطوا غيرهم ليصل اجمالي المخالطين إلى 600.

وأوضح عبد ربه في حديث إذاعي لصوت فلسطين، اليوم الاثنين، أن عمل فريق الطب الوقائي في بيت أولا شاق ومُرهق، حيث أن الفريق يصل الليل بالنهار لتتبع المخالطين لهذا الشخص “الحلاق” وأخذ العينات منهم لفحصها.

وحول كيفية انتقال العدوى له، أكد أنه أحد أفراد عائلة الشخص الذي تم تشخيص اصابته أول أمس، وربما تكون بؤرة العدوى من هذا الشخص، مشيرا إلى أنهم ينتظرون النتائج وتحليل تتبع الشجر الوبائية ونتائجها.

وحول عودة المرض مجددا إلى فلسطين، قال عبد ربه إن هذا احتمال وارد “وهو ما كنا نحذّر منه، وهذا الهدوء كان هدوء حذر ولا يعني أن الأمور عادت إلى طبيعتها وأن الفيروس اختفى”.

وبخصوص عودة العمال من إسرائيل، أكد استعداد وزارة الصحة والطب الوقائي لاستقبال العمال الذين سيعودون في عطلة عيد الفطر السعيد، مشيرا إلى أن طواقم الطب الوقائي جاهزة على المعابر والنقاط التي سيدخلون منها، في كافة المحافظات، وسيتم اجراء كل الفحوصات، ومتابعة أوضاعهم الصحية، واستبيانات التقصي الوبائي الشفهية والمكتوبة.