الخميس 02 / فبراير / 2023

على وقع التهديدات.. حماس تُدخل وسطاء جدد لكسر الحصار والقاهرة تعد بتسريع الملف

على وقع التهديدات.. حماس تُدخل وسطاء جدد لكسر الحصار والقاهرة تعد بتسريع الملف
على وقع التهديدات.. حماس تُدخل وسطاء جدد لكسر الحصار والقاهرة تعد بتسريع الملف

رفعت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بعد اجتماع المجلس الوزاري (الكابينت)، من سقف تهديداتها للعدو في حال الاعتداء على قطاع غزة أو التفكير في توجيه ضربة غادرة إليه.

وفي ظل تراجع الموقف المصري خلال الفترة الأخيرة في الضغط على الجانب الإسرائيلي، كشفت مصادر في حركة “حماس”، لـ صحيفة (الأخبار) اللبنانية، أن الحركة فتحت الباب حالياً لتدخل وسطاء جدد للمساهمة في كسر الحصار عن القطاع.

ومع بداية الأسبوع الحالي، توترت الأوضاع جزئياً بين “حماس” والمصريين، بعد انصياع القاهرة لطلب إسرائيلي بإيقاف إدخال الإسمنت إلى غزة، واعتراض الحركة على هذا القرار، إضافة إلى عجز الجانب المصري عن الضغط على الاحتلال لفتح معبر كرم أبو سالم لإدخال البضائع لصالح القطاع، والاستمرار في إضاعة الوقت من دون البدء في خطوات من شأنها تحسين الواقع الإنساني والاقتصادي في غزة وإطلاق عملية إعادة الإعمار.

وكان المصريون وعدوا “حماس” بأن المباحثات ستتسارع بعد تشكيل حكومة جديدة في “إسرائيل” الأسبوع الماضي، فيما لا يزال هناك أطراف داخل دولة الاحتلال تحاول فرض معادلات جديدة على القطاع.

وأكدت المصادر أن الضغط الميداني على طول حدود غزة سيتكثف خلال الفترة المقبلة، وأن الأيام القادمة قد تحمل تصعيداً من قبل المقاومة لكسر تلك المحاولات الإسرائيلية.

كما أبلغت الفصائل الفلسطينية، المعنيين، بأن قصف العدو عدداً من مواقع المقاومة قبل عدّة أيام بذريعة إطلاق البالونات المتفجرة، سيتم الرد عليه بالمستوى نفسه في حال تَكراره.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن