Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

عمليات هدم في القدس المحتلة والخليل والأغوار وتشرد عشرات المواطنين


| طباعة | خ+ | خ-

هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، شققا سكنية وصفوفا مدرسية وآبارا لجمع المياه ومساكن وحظائر أغنام ومنشآت زراعية، وشردت عشرات المواطنين من القدس والخليل وخربة الحمة في الأغوار.

في القدس  المحتلة”هدمت جرافات بلدية الاحتلال، 4 شقق سكنية، وأحد الصفوف المدرسية، في مدينة القدس المحتلة.

وقال أحد المتضررين أحمد أبو الهوى” إن جرافات الاحتلال برفقة مئات القوات اقتحمت قرية الطور فجرا، وشرعت بهدم 4 شقق سكنية، تعود له ولأشقائه، ومأهولة بالسكان منذ 5 سنوات.

وشدّد على “أن الاحتلال يطبق سياسة تهجير للمقدسيين بإجراءاته الاقتلاعية اليومية، التي يشكل هدم المنازل المتصاعد واحدة من أبرزها”.

وفي وقت لاحق، هدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي صفّا جديدا مشيدا من الخشب والصفيح في مدرسة تجمع ” أبو النوار البدوي” شرق القدس المحتلة، بذريعة عدم الترخيص.

وقال ممثل تجمع أبو النوار “داوود الجهالين” : إن طواقم “الإدارة المدنية” وجرافات الاحتلال وقواته اقتحمت التجمع عند الساعة الخامسة صباحا، حيث هدمت الصف الثالث من مدرسة التجمع، التي تضم نحو 45 طالبا وطالبة.

ولفت إلى ان طواقم الاحتلال كانت قد اقتحمت التجمع في الايام السابقة، حيث صورت الصف الجديد الذي شيد بعد هدم الاحتلال مدرسة التجمع بشكل كامل في شهر شباط بداية العام الجاري.

وشدد الجهالين على أن الاحتلال يسعى الى تفريغ كامل التجمع المقام على 500 دونم من أراضي بلدة ابو ديس لصالح مخطط E1 الاستيطاني، الذي يعزل شمال الضفة عن جنوبها ويقطع أوصال أراضي الدولة الفلسطينية.

وتابع: “113 عائلة مكونة من 600 نسمة مخطرة بالترحيل لصالح التوسع الاستيطاني، فالاحتلال اصدر اكثر من 250 قرار هدم لمساكن التجمع من أجل ترحيل المواطنين والاستيلاء على اراضيهم”.

وفي الخليل”هدمت قوات الاحتلال ، آبارا لجمع المياه تعود لأهالي خربة جورة الخيل، في واد سعير شرق الخليل.

وأفادت مصادر ” بأن جيش الاحتلال والشرطة الإسرائيلية وقوات ما يسمى (حرس الحدود) داهمت خربة جورة الخيل، وهدمت بآلياتها الثقيلة، 4 آبار مياه تعود ملكيتها للمواطنين زياد محمود الشلالدة، ونبيل عبد الهادي الشلالدة، وللشقيقين أحمد وإبراهيم محمد مصطفى شلالدة.

وذكرت المصادر، أن ثلاثا من الآبار شيدت بتمويل من جمعية الشبان المسيحية.

وفي خربة الحمة بالأغوار الشمالية، هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، مساكن وبركسات وحظائر أغنام ومنشآت زراعية.

وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس والأغوار الشمالية،” معتز بشارات”: إن قوات الاحتلال ترافقها الجرافات اقتحمت خربة الحمة في الأغوار، وشرعت بعمليات هدم لمساكن وحظائر أغنام وبركسات في المنطقة .

وأضاف، إنه حتى اللحظة لا يمكن احصاء ما تم هدمه كون عملية الهدم مستمرة