الجمعة 27 / مايو / 2022

غرفة تجارة وصناعة غزة تدعو لإعلان القطاع منطقة منكوبة

غرفة تجارة وصناعة غزة تدعو لإعلان القطاع منطقة منكوبة
غرفة تجارة وصناعة غزة تدعو لإعلان القطاع منطقة منكوبة

دعت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة إلى إعلان قطاع غزة منطقة منكوبة اقتصاديا وصحيا واجتماعيا بعد الحصار الشامل المفروض منذ خمسة عشر عام والحروب المتتالية والحرب الرابعة الأخيرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وناشد مجلس إدارة الغرفة في بيان وصل (الوطن اليوم) نسخة منه المجتمع الدولي والمؤسسات والمنظمات الدولية ورعاة السلام و اللجنة الرباعية للضغط على إسرائيل من أجل إنهاء أطول حصار يشهده العالم في عصرنا الحديث.

وكان المجلس قد تدارس في جلسة طارئة عقدها فور الانتهاء من الحرب الرابعة الأوضاع الكارثية الاقتصادية والإنسانية والاجتماعية التي نتجت عن الحرب الإسرائيلية الحالية على القطاع.

وأدان المجلس الحرب الشرسة التي تقودها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد القطاع والتي استهدفت البشر والشجر والحجر, وخلفت دمارا هائلا وحرقت الأخضر واليابس.

وطالب رئيس الغرفة وليد الحصري بإعلان قطاع غزة منطقة منكوبة اقتصاديا وصحيا واجتماعيا.

وأكد الحصري أن اقتصاد القطاع تعرض لتدمير مبرمج من قبل الاحتلال الإسرائيلي على مدار خمسة عشر عاما من الحصار والحروب، حيث أغلقت إسرائيل كل المعابر التجارية المحاذية للقطاع ومنعت الواردات وتحكمت فيها، وأهمها مواد البناء وبعض المواد الخام للقطاع الصناعي، كما منعت تصدير كل المنتجات الصناعية والزراعية, مما تسبب في ارتفاع معدلات البطالة والفقر في القطاع.

وناشد الحصري المجتمع الدولي وكافة الدول المانحة بضرورة سرعة إعادة إعمار غزة من الحرب الأخيرة وكافة الحروب السابقة، حتى تعود الحياة الاقتصادية لطبيعتها.

مقالات قدي تعجبك:

سياسة إسرائيلية جديدة وصارمة اتجاه غزة من بينها إغلاق معبري إيرز وأبو سالم

مساعدات مصرية تصل معبر رفح بانتظار دخولها قطاع غزة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن