Wednesday, August 21, 2019
اخر المستجدات

فلسطين تشارك في ملتقى رجال الأعمال العرب


| طباعة | خ+ | خ-

شارك وفد من رجال الأعمال من ملتقى رجال اعمال نابلس في أعمال الملتقى الثالث لرجال الأعمال العرب الذي استضافته المملكة المغربية في مدينة الجديدة بمنتجع مازغان في الفترة من 5-6-5-2014 تحت رعاية رئيس الوزراء المغربي عبد الاله بنكيران.

وقد نظم الملتقى بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالدار البيضاء واتحاد الغرف الاقتصادية بالمغرب العربي وذلك تحت شعار (الاستثمارات العربية في البلدان العربية ).

كما شهد الملتقى مشاركة العديد من الوزراء العرب و نخبة من رجال الأعمال بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء الاقتصاديين والماليين يمثلون عددا من البلدان العربية.

وقد شكل الملتقى فرصة لرجال الأعمال العرب لخلق شبكة تعاون بين المشاركين للدفع بعجلة الاقتصاد العربي حيث تمت مناقشة العديد من المواضيع ذات الصلة بالاستثمار في المنطقة والعوامل المؤثرة في هذا القطاع على مدى اليومين الماضيين.

وقد تناول المشاركون في الملتقى، المنظم أيضا بتعاون مع اتحاد رجال الأعمال العرب واتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية في بيروت وجبل لبنان وهيئات اقتصادية أخرى، في إطار جلسات ثنائية وندوات محاور تهم الإصلاحات الأخيرة وآفاق الاستثمارات بالمغرب، ومسؤولية المصارف المركزية العربية في رسم وتطبيق السياسات المصرفية والائتمانية والنقدية وسبل التعاون العربي.

كما شملت هذه المحاور دور قطاع الاتصالات في العالم العربي ومنافسته للشركات العالمية، ودور السياحة في زيادة التقارب والتفاهم بين الشعوب العربية ودعم التعاون السياحي العربي، ودور المصارف والبورصات والأوراق المالية وسبل التعاون في العالم العربي لتحقيق التكامل الاقتصادي الإقليمي العربي.

كما شهد الملتقى العديد من اللقاءات الثنائية بين رجال الأعمال العرب بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي وفتح افاق جديدة من الاستثمارات المتبادلة .