الجمعة 07 / أكتوبر / 2022

فوائد سنفرة الشعر ستبهرك

فوائد سنفرة الشعر ستبهرك
فوائد سنفرة الشعر ستبهرك

السنفرة يعني التقشير سواء البشرة أم فروة الرأس. تعتبر السنفرة من الطرق الفعالة لتنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم في فروة الرأس، مما يغذي بصيلات الشعر. وأيضا تعمل السنفرة على إزالة الجلد الميت والرواسب العنيدة ما يسمح للأوكسجين باختراق مسام فروة الرأس. هذا بالإضافة إلى أنها تحارب جفاف الشعر وتقوي بصيلات الشعر وتُعالج تساقطه وتسرع من نموه.

طرق استخدام سنفره للشعر

يمكنك، تحضير سنفره للشعر مع السكر واستخدامها كمقشر طبيعي لفروة الرأس إلى جانب أنها تقضي على رواسب وتراكمات الشامبو، وتعمل أيضا على تنظيف فروة الرأس من الفطريات.

المكونات:

ثلاثة ملاعق كبيرة من السكر البني.

ربع كوب من زيت الزيتون.

معلقة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بتدفئة زيت الجوز الهند، ثم اخلطي معه جميع المكونات. قسمي شعرك إلى جزئين أو أكثر بناءً على كثافته. ضعي المزيج على شعرك ودلكيه برفق باستخدام الأصابع في حركات دائرية بسيطة. غطي شعرك لمدة عشرون دقيقة، ثم اشطفي شعرك بالماء والشامبو كالمعتاد.

سنفره فروة الرأس بالملح

المكونات:

ملعقة كبيرة من ملح البحر.

نصف كوب عصير الليمون.

ربع كوب زيت زيتون أصلي.

طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي جميع المكونات جيداً. ضعي الخليط على الشعر باستخدام فرشاة للتصفيف. اتركيه مدة عشرة دقائق، ثم اشطفيه بماء فاتر، ثم ضعي أي نوع زيت مرطب شعر. تابعي المزيد: فوائد زيت الزيتون مع الملح للشعر

سنفره فروة الرأس بالقهوة

لا يمكن لأية مادة كيميائية أو طبيعية أخرى أن تضفي لمعانا للشعر يضاهي اللمعان الذي تضفيه القهوة؛ حيث تعمل على تنظيف فروة الراس، وتُساهم في منع تكوّن القشرة، وتساعد في تكثيف الشعر وزيادة طوله في وقت سريع.

المكونات:

كمية من تفل القهوة.

طريقة التحضير والاستخدام:

افردي تفل القهوة على شعرك من جذوره حتى نهاية أطرافه، ولفي شعرك، واربطيه جيداً، واتركيه لمدة ربع ساعة. ثم، اغسليه بالماء والشامبو جيداً، وستلاحظين فرقاً كبيراً من الاستخدام الأول.

أضرار السنفرة للشعر

على الرغم من فوائد السنفرة للشعر، إلا أنّ التكرار والإفراط في استخدامها قد ينعكس سلباً على صحة الشعر ويسبّب في:

حساسية في فروة الرأس.

تورم الجلد أو احمراره.

لا تتلاءم سنفره للشعر للواتي يعانين من حكة مستمرة في فروة الرأس، أو من تساقط، أو تكسر الشعر، أو في حالة العدوى الجلدية، كالصدفية والإكزيما أو الالتهابات، أو جرح غير ملتئم.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن