Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

فيراري 1953: سيارة بتاريخ حافل يستحق 8 مليون دولار (صور)


فيراري 1953: سيارة بتاريخ حافل يستحق 8 مليون دولار (صور)

| طباعة | خ+ | خ-

مما لا شك فيك أنك كثيرا ما تخيلت نفسك وأنت تقود سيارة سباق مندفعة، ولا يوجد أفضل من موديل 1953 Ferrari 625 Targa Florio Vignale لتشاركك هذا الخيال لتصميمها الخلاب وأدائها القوي، لذا امتلكها وقادها أمهر السائقين في التاريخ ومنهم مايك هاوثورن الفائز بسباق لو مان 24 ساعة وأول سائق بريطاني يفوز بسباق فورمولا وان.

سيارة للسباق

عرضت السيارة التاريخية للبيع بمعرض Bonhams في الـ 11 من مايو المقبل. يذكر أنها خاضت بعضا من أبرز السباقات على مر التاريخ كسباقي Grands Prix و Coppa d’Oro delle Dolomitiإضافة إلى سباقات طويلة المسافات بالأرجنتين.

وبفضل هذا التاريخ العريق في السباقات، ليس غريبا أنها أصبحت من أكثر السيارات المطلوبة في السوق، إضافة إلى خطوط هيكلها الانسيابية التي تبرز براعة فيراري واحترافية Vignale.

صنعت ثلاث نسخ فقط من هذا الموديل التاريخي الذي يتمتع بخزان وقود سعة 2.5 لتر ومحركات رباعية الاسطوانات بعمود كامات مزدوج صنعت خصيصا لمضمار السباق.

وقد أعيد تصميم السيارة في العام 2006 لكي تشارك في سباق Monaco Historic Grand Prix حيث استعادت مجدها القديم، لذا يتوقع أن تكون السيارة نجمة المزاد القادم، وأن يتراوح ثمنها بين خمسة مليون دولار ونصف وثمانية مليون دولار.