Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

قاذفات روسية استراتيجية تدخل عمليات قصف داعش


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

صرح الاعلام الروسي أمس الثلاثاء إنها كثفت ضرباتها الجوية ضد تنظيم “داعش” في سوريا بواسطة قاذفات بعيدة المدى، وصواريخ كروز، بعد أن أعلن الكرملين ملاحقته للمسؤولين عن تفجير الطائرة الروسية فوق الأراضي المصرية.

وأبلغ قادة الجيش الرئيس فلاديمير بوتين خلال زيارته لمقر القيادة بوزارة الدفاع في موسكو مساء اليوم الثلاثاء أن القوات الجوية نفذت نحو 2300 طلعة جوية في سوريا خلال الأيام الثماني والاربعين الماضية، وانها سترسل 37 طائرة أخرى لتعزيز قوتها الجوية المؤلفة من 50 طائرة مقاتلة وهليوكوبتر.

وتعهد بوتين من خلال تسجيل عرض في وقت سابق اليوم بتعقب المسؤولين عن تفجير طائرة الركاب الروسية فوق مصر، وبتصعيد الضربات الجوية ضد الإسلاميين في سوريا بعد أن توصل الكرملين إلى أن قنبلة دمرت الطائرة مما أدى إلى مقتل 224 شخصا.

وبعد أربعة أيام من هجمات باريس التي أودت بحياة 129 شخصا أمر بوتين البحرية الروسية بفتح قنوات اتصال مع البحرية الفرنسية وحاملة طائرات فرنسية بالمنطقة ومعاملتها كحلفاء.

وأبلغ بوتين قادة الجيش الروسي “نحتاج لصياغة خطة معهم لتحركات بحرية وجوية مشتركة”.

وقال الكرملين في بيان منفصل ان بوتين ونظيره الفرنسي فرانسوا أولاند تباحثا عبر الهاتف اليوم الثلاثاء واتفقا على التنسيق بين جيشي البلدين في محاربة الإرهاب في سوريا.

كانت الرئاسة الفرنسية أعلنت في وقت سابق الثلاثاء أن أولوند سيزور موسكو يوم 26 نوفمبر/ تشرين الثاني لبحث سبل محاربة تنظيم “داعش”.