Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

قراقع يدعو لإنقاذ حياة الأسير الأكبر سنا في سجون الاحتلال


قراقع يدعو لإنقاذ حياة الأسير الأكبر سنا في سجون الاحتلال

الاسير اللواء فؤاد الشوبكي

| طباعة | خ+ | خ-

دعا رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، الى انقاذ حياة الاسير اللواء فؤاد الشوبكي (84 عاما) وهو الاكبر سنا في سجون الاحتلال، والمحكوم 20 سنة ومعتقل منذ عام 2006 حيث يعاني من امراض خبيثة ويخضع للفحوصات داخل المستشفيات الاسرائيلية، محملا المسؤولية لحكومة الاحتلال عن حياة وصحة الاسير الشوبكي خاصة بعد رفضها عدة مرات الافراج عنه بعد انقضاء ثلثي محكوميته رغم معرفتها بتدهور حالته الصحية.

واشار قراقع ان هيئة الاسرى ستقدم طلبا عاجلا للافراج عن الاسير الشوبكي بعد ان أكد التقرير الطبي الذي حصلت عليه الهيئة بانه مصاب باورام وامراض مختلفة تهدد حياته، مشيرا ان الشوبكي نموذج لمئات الحالات من الاسرى الذين يعانون امراضا صعبة ولا يتلقون العلاج اللازم وهناك استهتار بحياتهم وصحتهم في ظل تزايد الحالات المرضية في السجون وتفاقم الامراض في اجسام المعتقلين، ما حول السجون الى مكان لزرع الامراض المميته في اجسام المعتقلين.

وقال قراقع ان استمرار اسرائيل في انتهاك حقوق الاسرى يتطلب تفعيل كل اشكال المقاطعة لدولة الاحتلال ومؤسساتها ومن بين ذلك مقاطعة المحاكم الاسرائيلية اقتداء بالاسرى الاداريين الذين ما زالوا في الشهر الثالث وهم يقاطعون محاكم الاعتقال الاداري رافضين الاعتراف بشرعية وقانونية هذه المحاكم التي تشرعن الاحتلال وممارساته القمعية والتعسفية.

جاءت تصريحات قراقع خلال المهرجان الشعبي للتضامن مع الاسرى وتكريم عائلاتهم في محافظة قلقيلية والذي نظم تحت اشراف هيئة الاسرى ونادي الاسير وحركة فتح ومحافظة قلقيلية، بحضور عائلات الاسرى في المحافظة وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية والاسرى المحررين واعضاء من المجلس الثوري .

واكد المتحدثون المحافظ رافع رواجبة ورئيس نادي الاسير قدورة فارس وامين سرحركة فتح محمود الولويل على اهمية الاستمرار في تحريك ملف الاسرى على كل المستويات، والتصدي للجرائم الاسرائيلية التي تمارس بحقهم والتي تخالف كل الشرائع الانسانية والدولية، موضحين ان قضية الاسرى تعتبر حجر الاساس في اي اتفاق او سلام في المنطقة وان اطلاق سراحهم يعتبر مطلبا استراتيجيا للشعب الفلسطيني وللقيادة الفلسطينية.

وفي نهاية الاحتفال، جرى تكريم عائلات الاسرى في المحافظة وتكريم اسرى الاجهزة الامنية.

وقام قراقع ووفد من الهيئة ونادي الاسير بزيارة الاسير المحرر رائد الاشقر الذي قضى 16 عاما في سجون الاحتلال وزيارة عائلة الاسير ناجي الاشقر المحكوم 18 عام امضى منها 16 عاما في السجون.