الأربعاء 05 / أكتوبر / 2022

كوخافي يعين قائدا جديدا للتحرك الهجومي على قطاع غزة

كوخافي يعين قائدا جديدا للتحرك الهجومي على قطاع غزة
كوخافي يعين قائدا جديدا للتحرك الهجومي على قطاع غزة

قرر رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي اليوم الإثنين تعيين قائد جديد للتحرك الهجومي على قطاع غزة في الجولة المقبلة.

وكشف المحلل العسكري لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية يوسي يهوشع، أن كوخافي قرر تعيين العميد احتياط تشيكو تامير مسؤولا عن التحرك الهجومي على غزة في الجولة المقبلة.

وأمس، تصاعدت حدة التوتر الأمني في الأراضي الفلسطينية مع توقعات باندلاع تصعيد – لم يحدث – في أعقاب اشتباكات ب القدس وتنظيم مستوطنين مسيرة الأعلام ومرورها من ساحة باب العامود.

وشارك آلاف الإسرائيليين في مسيرة الاعلام الاسرائيلية الني انطلقت في شوارع القدس، وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن “نحو 2600 شخص اقتحموا المسجد الأقصى قبل المسيرة.

وتسببت المسيرة في اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عشرات الفلسطينيين، واعتقال آخرين. وسبقها اقتحام مئات المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى، حيث أدوا صلواتهم وتمددوا خلالها على الأرض، فيما يعرف عندهم بـ”السجود الملحمي”، ورفع آخرون الأعلام الإسرائيلية.

وشارك في المسيرة عشرات آلاف الإسرائيليين، حيث انطلقت من منطقة باب العامود إلى البلدة القديمة من مدينة القدس، انتهاء بحائط البراق الذي يسميه اليهود بـ”حائط المبكى”.

وأصيب 79 فلسطينيا جراء قمع واعتداء الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين عليهم داخل البلدة القديمة من مدينة القدس ومحيطها، بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن